الرئيسية سياسة وزير الطاقة الإسرائيلي: سنعود إلى العمليات العسكرية المكثفة في غزة بعد انتهاء ملف الأسرى

وزير الطاقة الإسرائيلي: سنعود إلى العمليات العسكرية المكثفة في غزة بعد انتهاء ملف الأسرى

0 القراءة الثانية
0
0
1
wp header logo176220003378069613

وصرح إيلي كوهين بأن حركة حماس لن تتخلى عن سلاحها طوعا، وأن أي قوة دولية لن تنجح في نزع السلاح.

وفي مقابلة مع القناة “السابعة” العبرية، شدد كوهين على أن إسرائيل تستعد للعودة إلى الحرب، قائلا: “نحن مستعدون وسيكون لدينا هامش أكبر للتحرك بعد عودة المختطفين الأحياء إلى عائلاتهم”.

وأضاف أن إسرائيل تعتبر أن الوقت يعمل لصالحها في المعركة ضد المقاومة الفلسطينية، وأن حماس “تعيش على وقت مستقطع”.

وزعم أن تل أبيب أثبتت قدرتها على “تحقيق أهدافها” سواء في لبنان أو سوريا أو ضد المقاومة في غزة.

وأشار كوهين إلى أن إسرائيل تمتلك أدوات ضغط واسعة لاستخدامها مستقبلا، قائلا إن إسرائيل تسيطر على أكثر من نصف القطاع، إضافة إلى المعابر وممر فيلادلفيا والتحكم بالمساعدات الإنسانية.

وأردف الوزير الإسرائيلي قائلا: “تركنا لأنفسنا الكثير من النفوذ لتحقيق ما نريد”.

وفيما يتعلق بطلب حماس السماح لما يقارب 200 من عناصر “كتائب القسام” بالمرور الآمن عبر مناطق سيطرة الجيش الإسرائيلي، قال كوهين “إنه لم يحدد موقفه بعد، وأن القضية ستبحث في اجتماع مجلس الوزراء الخميس المقبل”.

المصدر: RT + إعلام عبري