جاء ذلك خلال اجتماع عقده نوفاك مساء أمس مع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” هيثم الغيص في إطار فعاليات منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” المنعقد في موسكو.
وأكد نوفاك أن روسيا ملتزمة بسياساتها، وتسعى تقليديا إلى الحفاظ على أمن الطاقة العالمي بما يخدم التنمية السلمية للدول والتعاون البناء القائم على الاحترام المتبادل. كما تعتزم مواصلة تحسين وتعزيز صيغة “أوبك+” بما يخدم مصالح الاقتصاد العالمي ومستهلكي النفط ومنتجيه.
وأمس انطلقت في موسكو أنشطة منتدى “أسبوع الطاقة الروسي” أحد أهم الأحداث الدولية في قطاع الطاقة بمشاركة خبراء ومسؤولين من مختلف دول العالم.
المصدر: RT
إقرأ المزيد
وزير الطاقة السعودي من موسكو: أمن الطاقة هو طريق الازدهار
أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن تحقيق أمن الطاقة يعد ركيزة للازدهار الاقتصادي، وهو المدخل الطبيعي للتعامل مع القضايا الأخرى وعلى رأسها التغير المناخي.


