وقال: “أطلب الصفح عن الفاشية والحرب. بالنسبة لنا كألمان هذا ليس يوم استسلام، بل يوم تحرر من الفاشية. الخاسرون الحقيقيون هم من لا يحتفلون اليوم بذكرى النصر”.
واختتم كلمته: “شكرا للاتحاد السوفييتي شكرا لروسيا” في إشارة إلى الدور الحاسم للجيش الأحمر في إنهاء الحقبة النازية وتحرير أوروبا من طاعون النازية.
وشهدت الساحة الحمراء اليوم عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ81 للنصر على ألمانيا النازية وحلفائها، بحضور بوتين وعدد من قادة الدول وقدامى المحاربين.
وهنأ بوتين في كلمته التي ألقاها بمستهل العرض الشعب الروسي والمشاركين في موكب النصر، وجدد التذكير بأن الشعب السوفيتي قدم الإسهام الحاسم في هزيمة النازية، وأعاد السيادة إلى الدول التي استسلمت لألمانيا وأصبحت شريكة في جرائم الفاشية والعدوان على الاتحاد السوفيتي.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
الكرملين: ألمانيا تسلك مسارا خطيرا جدا
حذر المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تعليقا على تجاهل برلين المتعمد للدور السوفيتي الحاسم في تحرير أوروبا من طاعون النازية، من أن “ألمانيا تسلك مسارا خطيرا جدا” بهذه الممارسات.
سلطان عمان يهنئ بوتين بعيد النصر على النازية
تلقى الرئيس فلاديمير بوتين برقية تهنئة من سلطان عمان هيثم بن طارق بمناسبة احتفال روسيا بالذكرى الـ81 للنصر على ألمانيا النازية وحلفائها.
عرض النصر في موسكو يتصدر محركات البحث في أوكرانيا
تصدر عرض النصر بموسكو اليوم في الذكرى الـ81 للنصر على النازية محركات البحث في أوكرانيا على خلفية تهديد زيلينسكي بمهاجمة العرض، والتحذير الروسي من تدمير مركز كييف ردا على ذلك.

