وقال القبطان تيم هوكينز: “أكملت القوات الأمريكية اليوم نقل 22 من أفراد طاقم السفينة “توسكا” إلى باكستان لإعادتهم إلى بلادهم. وكان قد تم نقل ستة ركاب آخرين إلى إحدى دول المنطقة لإعادتهم إلى بلادهم الأسبوع الماضي”.
وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية أن الركاب الستة هم من عائلات بعض أفراد الطاقم.
وأضاف هوكينز: “يجري حاليا نقل السفينة “توسكا” إلى مالكها الأصلي بعد اعتراضها واحتجازها أثناء محاولتها انتهاك الحصار البحري الأمريكي المفروض على إيران الشهر الماضي”.
وقال الجنرال دان كين، رئيس هيئة الأركان المشتركة، في مؤتمر صحفي عقده البنتاغون في 24 أبريل، إنه عندما تجاهل طاقم سفينة توسكا تحذيرات استمرت ست ساعات من السفن الأمريكية في 19 أبريل، أطلقت مدمرة عدة قذائف على غرفة محركات سفينة الحاويات. وصعدت قوات مشاة البحرية الأمريكية لاحقا إلى السفينة واستولت عليها.
المصدر: أي بي سي
إقرأ المزيد
طهران: استيلاء الأمريكيين على سفن إيرانية “انتهاك صارخ” للقانون الدولي
أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن طهران تعتبر استيلاء القوات الأمريكية على السفن الإيرانية “انتهاكا صارخا” للقانون الدولي.
الخارجية الإيرانية: الهجوم الأمريكي على السفينة “توسكا” قرصنة وإرهاب ونحذر من عواقبه
أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا، اليوم الثلاثاء، بشأن “اعتداء أمريكا على سفينة تجارية إيرانية واختطاف أفراد الطاقم وعائلاتهم”، واصفة إياه بأنه قرصنة وإرهاب.

