الرئيسية اقتصاد من منصة “بريكس”.. سلطات موسكو تتحدث عن نجاحاتها في التعاون الاقتصادي الدولي

من منصة “بريكس”.. سلطات موسكو تتحدث عن نجاحاتها في التعاون الاقتصادي الدولي

14 القراءة الثانية
0
0
1
wp header logo17248320301093353707
64d501184c59b702f0212738

وقال شيرمين في كلمة بمنتدى “بريكس” للإدارات المحلية المنعقد في موسكو: “في السنوات الأخيرة، أظهرت موسكو نجاحا كبيرا في تطوير التعاون الاقتصادي الدولي، ويرجع ذلك بشكل جزئي إلى حقيقة أن الحكومة والبلديات الإقليمية تدعم بنشاط مجتمع الأعمال، وتقدم مزايا وتفضيلات لتطوير الأعمال”.

وأضاف أن التبادل التجاري بين العاصمة موسكو والصين بلغ العام الماضي قرابة 100 مليار دولار، بحسب بيانات الجمارك، كذلك تم تسجيل منحى إيجابي في حجم التجارة الخارجية مع الهند ودول مجموعة “بريكس” الرئيسية الأخرى.

وينعقد المنتدى الدولي السادس للإدارات المحلية لدول مجموعة “بريكس” بالعاصمة الروسية موسكو يومي 27 و28 أغسطس الجاري، ويوفر الحدث منصة دولية لتبادل ممثلي الحكومات ورجال الأعمال تجاربهم كما يتم بحث القضايا الرئيسية للتعاون في مجال الإدارات المحلية.

وتضم مجموعة “بريكس” كلا من روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا وإيران والإمارات والسعودية، وتمثل مجموعة “بريكس” الآن 45% من سكان العالم.

وتترأس روسيا منذ 1 يناير 2024 مجموعة “بريكس”، ويتزامن ذلك مع التوسع التاريخي للمجموعة، ومن المقرر أن تستضيف مدينة قازان الروسية من 22 وحتى 24 أكتوبر المقبل قمة المجموعة.

المصدر: RT + نوفوستي