وقالت وكالة “أسوشيتد برس” في بيان نقلا عن وثائق داخلية: “قد تبدأ مئات المكاتب الفيدرالية بالإغلاق هذا الصيف بناء على تعليمات من إدارة كفاءة الحكومة الأمريكية. وتحتوي وثائق من إدارة الخدمات العامة (GSA) على عشرات عقود إيجار المكاتب والمباني الفيدرالية التي من المتوقع أن تنتهي بحلول 30 يونيو 2025، مع انتهاء المئات الأخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة”.
وتم إنشاء إدارة كفاءة الحكومة الأمريكية (DOGE) بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهدف “تقليل الإنفاق المفرط وإعادة هيكلة الوكالات الفيدرالية”.
وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، في وقت سابق، إن إدارة الكفاءة الحكومية كشفت عن إنفاق “صادم” من قبل الحكومة الأمريكية دون الحصول على موافقة من الكونغرس.
ووفقا لتقارير صحيفة “بوليتيكو” أخبر ترامب كبار المسؤولين في إدارته بأن ماسك لا يملك الصلاحيات لاتخاذ قرارات بشأن القضايا المتعلقة بالموظفين في وكالاتهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن تعليمات ترامب الجديدة تنص على أن إدارة الكفاءة الحكومية يجب أن تقدم استشارات، ولكن القرارات النهائية بشأن عمل الوكالات تتخذها قياداتها.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
بينما يقلص الوكالات الفيدرالية الأمريكية.. ماسك يعتزم مضاعفة عدد موظفي “كفاءة الحكومة”
أعلن الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال إيلون ماسك عن نيته مضاعفة عدد موظفي إدارة كفاءة الحكومة DOGE في الولايات المتحدة.
الدفاع الأمريكية تسير على خطى الإدارات السابقة وتفرض حدا على بطاقات ائتمان موظفيها
حذت وزارة الدفاع الأمريكية حذو الإدارات الأخرى وفرضت حدا مؤقتا قدره دولار واحد على الإنفاق على بطاقات الائتمان الحكومية للموظفين المدنيين، وفقا لتقارير “ديفينس وان”.
غضب عارم من ماسك.. احتجاجات ضد إدارة كفاءة الحكومة الأمريكية أمام متاجر “تسلا” (صور)
تجمع عشرات المتظاهرين أمام متاجر “تسلا” في أنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على ممارسات رئيس إدارة كفاءة الحكومة الأمريكية إيلون ماسك، وجهوده الرامية إلى خفض الإنفاق الحكومي.


