وأكد الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي رفع العقوبات عن النفط من عدة دول للسيطرة على الأسعار، دون أن يُسمّي الدول التي ستُرفع عنها العقوبات، متعهدا باحتمال عدم فرضها ثانية في ظل السلام الموعود.

بلومبرغ: أسعار خام برنت تتراجع بشدة بعد تصريحات ترامب حول إنهاء الحرب مع إيران
وأضاف ترامب: “سنرفع هذه العقوبات حتى تعود الأمور إلى طبيعتها. ومن يدري، ربما لن نضطر إلى إعادة فرضها. لأن السلام سيعود”.
أفادت وكالة بلومبرغ بأن سعر البرميل الواحد من خام برنت انخفض إلى أقل من 100 دولار بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول انتهاء الحرب في إيران “فعليا”.
وقالت الوكالة، مستشهدة بمعلومات إحصائية: “جاء هذا التراجع بعد أن أشار ترامب إلى أن الحرب الأمريكية ضد إيران قد تنتهي قريبا، ونوه الرئيس الأمريكي بأن العملية متقدمة على الجدول الزمني المحدد لها، في الوقت الذي تتزايد فيه الضغوط عليه وسط ارتفاع أسعار الطاقة”.
وتأتي هذه التصريحات بعد بدء الولايات المتحدة وإسرائيل في 28 فبراير عملية عسكرية ضد إيران، واستهدافهما مدنا إيرانية رئيسية، من بينها طهران. وبرر البيت الأبيض الهجوم بوجود تهديدات صاروخية ونووية يزعم أنها تنطلق من طهران.
واعتبرت الخارجية الروسية العدوان الإسرائيلي الأمريكي على إيران “خطوة متهورة“، وطالبت بضرورة العودة الفورية للمسار الدبلوماسي لحل الأزمة.
المصدر: RT
إقرأ المزيد
ترامب لا يستبعد وضع مضيق هرمز تحت سيطرة الولايات المتحدة
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز التلفزيونية، إنه لا يستبعد احتمال انتقال السيطرة على مضيق هرمز إلى الولايات المتحدة في المستقبل.
“رويترز”: G7 مستعدة لاتخاذ تدابير لدعم إمدادات النفط بما في ذلك ضخ الاحتياطيات
نقلت وكالة “رويترز” اليوم عن بيان لمجموعة السبع، أن وزراء مالية دول المجموعة دعوا إلى اتخاذ تدابير مختلفة لدعم إمدادات الطاقة العالمية على خلفية الصراع في الشرق الأوسط.
أسعار النفط تقترب من حاجز 120 دولارا للبرميل
قفز سعر برميل خام برنت، المعيار العالمي، إلى أعلى مستوى له منذ يوليو 2022 وسط مخاوف من تقلص الإمدادات وتعطل شحنات عبر مضيق هرمز لفترة طويلة على خلفة تصاعد حدة الحرب في الخليج.

