وبحلول الساعة10:00 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” 0.79% إلى 105.90 دولار للبرميل. في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط” 0.4% إلى 96.23 دولار.
وذكرت شركة “هايتونج فيوتشرز” في تقرير لها أن فترة وقف إطلاق النار تبدو بشكل متزايد وكأنها مجرد تمهيد لاندلاع حرب. وأضافت أنه في حال عدم تحقيق تقدم ملموس في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بحلول نهاية أبريل، وعودة القتال مجددا، فقد تشهد أسعار النفط ارتفاعًا إلى مستويات قياسية جديدة خلال هذا العام.
ونشرت إيران أمس الخميس مقطع فيديو أظهر قوات في زورق سريع تداهم سفينة شحن ضخمة عقب انهيار محادثات السلام، في تأكيد لسيطرتها على مضيق هرمز الذي يمر عبره عادة 20% شحنات النفط والغاز العالمية.
في وقت يتطلع فيه المستثمرون والحكومات حول العالم إلى تحقيق سلام دائم، أكد ترامب أنه لن يحدد جدولا زمنيا لإنهاء الصراع مع إيران، مشيرا إلى رغبته في التوصل إلى اتفاق كبير.
كما أعلن ترامب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس، تمديد وقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك عقب اجتماع جمع سفيري البلدين في البيت الأبيض.
المصدر: RT+ رويترز
إقرأ المزيد
“رويترز”: النفط الإيراني يكسر الحصار الأمريكي ويمر عبر مضيق هرمز
ذكرت وكالة “رويترز” أن صادرات النفط الإيراني تستمر عبر مضيق هرمز رغم الحصار الأمريكي لهذا الممر البحري.
بيسكوف: الطلب على النفط يرتفع والمعروض يتراجع.. وروسيا تواصل إمداداتها النفطية
أشار الكرملين إلى ازدياد الطلب العالمي على النفط فيما تتراجع الكميات المتاحة منه في الأسواق بسبب تعطل الملاحة عبر مضيق هرمز، مؤكدا استمرار روسيا في إمداد المستوردين دون توقف.
الإحصاء السعودية: انخفاض حصة النفط بالصادرات إلى 68.7% في فبراير الماضي
أظهر تقرير صادر عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية اليوم الخميس أن حصة صادرات النفط من إجمالي الصادرات السعودية انخفضت في فبراير الماضي إلى 68.7%، مقابل 71.5% في فبراير 2025.
أسعار النفط تواصل ارتفاعها مدفوعة بأزمة هرمز
ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس مع استمرار تعثر المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، ومواصلة البلدين فرض القيود على حركة التجارة عبر مضيق هرمز.

