وقال فاغو: “نحن نجري مفاوضات مع المنظمة البحرية الدولية، حيث يمكن إجلاء أطقم هذه السفن عبر سفن الركاب السياحية هذه” كما نقلت مجلة Cruise Industry News.
وأشار إلى أن الشركة اضطرت إلى إلغاء الرحلات البحرية المقررة لشهر مايو على متن سفينة “يوريبيا”، وهي سفينة مملوكة لشركة MSC Cruises عالقة في الخليج.
ووفقا لبيانات أنظمة مراقبة حركة الملاحة البحرية التي حللتها وكالة “تاس” الروسية، تتواجد حاليا 6 سفن سياحية في الخليج. فبالإضافة إلى سفينة “إم إس سي يوريبيا”، تتواجد سفينتان تابعتان لشركة “تي يو آي كروزس” – وهما “ماين شيف 4″ و”ماين شيف 5” – وسفينتان تابعتان لشركة “سيليستيال كروزس” – وهما “ديسكفري” و”جورني”. كما تتواجد في المنطقة سفينة “أرويا”، وهي سفينة سياحية مملوكة لشركة سعودية. وتستوعب هذه السفن مجتمعة حوالي 17 ألف راكب.
المصدر: “تاس”
إقرأ المزيد
“بوليتيكو”: دول الخليج توثق علاقاتها مع روسيا خلافا لآمال الاتحاد الأوروبي
تواصل دول الخليج العربية تعاونها الوثيق مع روسيا، بخلاف آمال الاتحاد الأوروبي في تراجع علاقاتها مع موسكو، حسبما ذكرت صحيفة “بوليتيكو” في مقال لها اليوم الخميس.
“سي إن إن”: واشنطن تستخدم حصار هرمز للضغط على بكين ونيودلهي
أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية في تحليل لها، بأن واشنطن، من خلال بدء حصارها لمضيق هرمز، تسعى إلى إجبار الصين والهند على ممارسة الضغط على إيران لإعادتها إلى طاولة المفاوضات.
رغم الحصار.. ناقلات عملاقة خاضعة لعقوبات أمريكية تدخل الخليج
أظهرت بيانات شحن أن ناقلة عملاقة ثانية خاضعة لعقوبات أمريكية دخلت الخليج عبر مضيق هرمز، على الرغم من منع الولايات المتحدة عبور السفن التي تزور الموانئ الإيرانية.

