وقال زامير خلال تقييم للوضع مع منتدى هيئة الأركان العامة: “سنواصل العمل بحزم وتعميق الضربات ضد النظام الإيراني، وإقامة منطقة دفاع أمامية في لبنان لمنع إطلاق النار المباشر على بلداتنا؛ كما نواصل العمل في غزة وسوريا ويهودا والسامرة”.

مصدر في الجيش الإسرائيلي لـ”هآرتس”: وصلنا إلى أهدافنا في جنوب لبنان ولن نتقدم شمالا
وأضاف: “”نحن على أعتاب مفترق استراتيجي في المعركة المشتركة ضد إيران. لقد حققنا حتى الآن إنجازات كبيرة، أيضا مقارنة بالأهداف التي وضعناها عند انطلاقنا للعملية. سنواصل العمل بحزم وتعميق الضربات ضد النظام الإيراني”.
وتابع: “في هذه اللحظات، تعمل قواتنا أيضا في لبنان، الذي يشكل ساحة مركزية إضافية. قوات الجيش الإسرائيلي تنشط هناك على نطاق واسع وتُعمّق الضربات متعددة المحاور ضد حزب الله. نواصل تثبيت منطقة دفاع أمامية لمنع إطلاق النار المباشر على بلداتنا، وبالتوازي نعمل ضد القذائف الصاروخية في العمق – وفي كل اشتباك تتفوق قواتنا على حزب الله. للحرب أثمان صعبة، وسنواصل العمل لإزالة التهديدات عن مواطنينا”.
وأكد على أنه: “نواصل العمل أيضا في غزة وسوريا ويهودا والسامرة، ونعمل باستمرار على إزالة أي تهديد ينشأ في هذه الساحات”.
وأضاف: “في الأسابيع الأخيرة، زرتُ المطلة، كريات شمونة، شتولا ونهاريا، والتقيتُ بالسكان، وفرق الطوارئ المحلية، والمقاتلين في المنطقة. سكان المنطقة الشمالية يثقون بجيشنا ويعبّرون عن بالغ تقديرهم لنشاطنا. قدرة الصمود والمثابرة لدى المواطنين إلى جانب الجنود تشكل عنصرا مهما وأساسيا يتيح لنا التقدم في مهامنا”.
وأوضح زامير أنه: “في وقت سابق من هذا الأسبوع، وخلال جولة في جنوب لبنان، التقيتُ بمقاتلي الاحتياط من اللواء 226 الذين استجابوا لاستدعائهم مرة أخرى. وبعد ذلك التقيتُ بقادة الكتائب في المنطقة – أمير قائد كتيبة “يوناتان” في لواء “حشمونائيم” الحريدي، فارس قائد كتيبة الاحتياط “حِرِف” المؤلفة من أبناء الطائفة الدرزية، ونمرود قائد كتيبة الدفاع الإقليمي المؤلفة من سكان المنطقة. وقد رأيت أمامي خيرة شعب إسرائيل، بتنوعه – وحدة استثنائية مؤثرة أكثر في أيام عيد الفصح اليهودي”.
وختم قائلا: “هؤلاء جميعا يجسدون قصة شعب إسرائيل كونهم يعملون معا من أجل هدف واحد: ضمان أمن الدولة. سنواصل العمل من أجل حريتنا. أتمنى لكم عيدا آمنا.”
المصدر: RT
إقرأ المزيد
لحظة بلحظة.. الحرب بيومها الـ39: مهلة ترامب تنفد على وقع المزيد من التصعيد بالشرق الأوسط
تتواصل الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران مع تكثيف الضربات المتبادلة، فيما يصعد ترامب تهديداته لإيران إذا لم تفتح هرمز، في وقت تسير مفاوضات غير مباشرة بفرص محدودة لوقف القتال.
إعلام عبري: واشنطن وتل أبيب وضعتا قائمة منسقة من الأهداف الاستراتيجية في إيران حال فشل المفاوضات
أفاد إعلام عبري، يوم الأحد، بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال براد كوبر ورئيس الأركان إيال زامير صادقا على مهاجمة أهداف استراتيجية في إيران إذا فشلت المفاوضات.
الجيش الإسرائيلي: حزب الله يستطيع مواصلة قصف الشمال لشهرين ويمتلك 10 آلاف صاروخ
أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش ملتزم بهدف طويل الأمد يتمثل في نزع سلاح حزب الله، مشيرا إلى أن هذه العملية تتضمن سلسلة واسعة من الجهود التي ستستمر على مر الزمن.
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة لجنوده عن مصر وإيران
قالت القناة السابعة الإسرائيلية، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير، بعث للجنود رسالة احتفالية لكنها حازمة بمناسبة عيد الفصح -ذكرى خروج اليهود من مصر في عهد النبي موسى -.
قناة “سي بي إس” تكشف حجم الإصابات بين الجنود الأمريكيين وكوبر في إسرائيل لبحث “التنسيق الكامل”
أفاد تقرير صادر عن قناة “سي بي إس” أن 348 من الجنود الأمريكيين أصيبوا خلال العمليات العسكرية المشتركة مع إسرائيل ضد إيران، بينهم 6 جنود مصابين بجروح خطيرة.

