وقال ليخاتشوف في تصريحات لوكالة “إنترفاكس” اليوم الأربعاء: “إذا اتخذت قيادة البلاد قرارا سياسيا بهذا الخصوص، فنحن مستعدون لمناقشة ذلك مع الجانب الأمريكي”.

لافروف: محطة زابوروجيه النووية آمنة لولا هجمات القوات الأوكرانية
وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن موسكو لم تتلق أي مقترحات من واشنطن بشأن مستقبل محطة زابوروجيه للطاقة النووية.
وقال لافروف في مقابلة مع قناة “سي بي إس” التلفزيونية: “لم نتلق أي اقتراح، وإذا تلقينا فسنشرح أن إدارة محطة زابوروجيه للطاقة النووية تقع تحت إدارة شركة روساتوم الحكومية الروسية، وتحت إشراف موظفي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الذين يتواجدون باستمرار في الموقع ويقومون بالمراقبة”.
وتعد محطة زابوروجيه أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، وتم تسجيل آخر الضربات الأوكرانية المباشرة على أراضي المحطة في 5 يناير الماضي.
وكشفت مؤخرا مصادر رفيعة المستوى في حكومة أوكرانيا أن رغبة إدارة واشنطن في السيطرة على محطة زابوروجيه النووية مرتبطة بخطط لاستخراج المعادن الأرضية النادرة في المنطقة.
المصدر: إنترفاكس
إقرأ المزيد
إعلام: واشنطن تريد السيطرة على محطة زابوروجيه لاستغلالها في استخراج المعادن النادرة
كشفت مصادر رفيعة المستوى في حكومة أوكرانيا أن رغبة إدارة واشنطن في السيطرة على محطة زابوروجيه النووية مرتبطة بخطط لاستخراج المعادن الأرضية النادرة في المنطقة.
قوات روسية تؤمن عمل مراقبي بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زاباروجيا
تؤمن القوات الروسية إجراء المناوبة الدورية الثانية والعشرين لمراقبي بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زاباروجيا للطاقة النووية.
بوتين: القوات الأوكرانية حاولت مهاجمة محطة كورسك النووية
اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات الأوكرانية بمحاولة ضرب محطة كورسك للطاقة النووية، مشيرا إلى إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك.

