الرئيسية اقتصاد روساتوم تكشف موعد تشغيل الوحدة الأولى من محطة روبور النووية

روساتوم تكشف موعد تشغيل الوحدة الأولى من محطة روبور النووية

2 القراءة الثانية
0
0
0
wp header logo17667288131972562799

وقال ليخاتشيف في تصريح لوكالة “نوفوستي”: “من المقرر أن يتم ذلك العام المقبل”.

وأشار ليخاتشوف إلى أن التوقيت الدقيق سيتوقف إلى حد كبير على سلطات بنغلاديش والجهة المستفيدة وهي هيئة الطاقة الذرية البنغلاديشية، وكذلك هيئة تنظيم الطاقة الذرية البنغلاديشية، حيث يتعين على الأخيرة إصدار التراخيص اللازمة، بما فيها ترخيص تشغيل الوحدة الأولى من محطة “روبور”.

يجري بناء محطة “روبور” للطاقة النووية، التي تضم مفاعلين متطورين من طراز VVER-1200 بقدرة إجمالية تبلغ 2400 ميغاواط، وفقا لتصميم روسي، على بعد 160 كيلومترا من دكا عاصمة بنغلاديش، وذلك بموجب العقد العام المؤرخ في 25 ديسمبر 2015.

وقد تم اختيار التصميم الروسي الذي يعتمد على مفاعلات  VVER-1200، والذي تم تطبيقه بنجاح في وحدتي طاقة من محطة نوفوفورونيج النووية في روسيا، لبناء أول محطة طاقة نووية في بنغلاديش. ويتوافق هذا التصميم المتطور من الجيل الثالث المتقدم (III+) تماما مع متطلبات السلامة الدولية.

المصدر: “نوفوستي”