وقال ليخاتشوف في تصريح لوكالة “نوفوستي” ردا على سؤال حول وضع المحطة: “لقد أنتجت المحطة أكثر من 75 مليار كيلوواط/ساعة من الكهرباء”.
وأكد ليخاتشوف أن التصعيد الأخير بين إيران وإسرائيل لم يؤثر على تشغيل الوحدة الأولى لمحطة “بوشهر” النووية أو على بناء الوحدات الجديدة فيها.
يذكر أن ليخاتشوف كان قد صرح بعد الضربات الأمريكية التي استهدفت منشآت إيرانية في يونيو الماضي، بأن الوضع في موقع محطة “بوشهر” النووية لا يزال مستقرا، وأن تلك الضربات لم تؤثر على هذه المنطقة من البلاد.
ولدى إيران في الوقت الراهن محطة نووية واحدة عاملة في مدينة بوشهر، التي تم بناؤها بمساعدة الجانب الروسي، وتم ربط الوحدة الأولى من المحطة بشبكة الطاقة الوطنية في إيران في سبتمبر 2011. كما يجري حاليا بناء المرحلة الثانية من المحطة والتي ستضم وحدتين طاقة إضافيتين.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
إيران تعلق على زيارة مفتشين أمميين لمحطة بوشهر
أكد مسؤولون إيرانيون أن زيارة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمحطة بوشهر لم تخالف أحكام القانون الذي يلزم الحكومة بتعليق التعاون مع الوكالة.
“روساتوم”: ضرب محطة بوشهر النووية الإيرانية قد يؤدي لكارثة في المنطقة
حذر رئيس مؤسسة “روساتوم” الروسية أليكسي ليخاتشيوف من أن أي ضربة محتملة لمحطة بوشهر النووية الإيرانية ستؤدي إلى كارثة لن تقتصر على إيران، بل ستمتد إلى عدد كبير من الدول.
بوتين: لم يحدث شيء لمصانع إيران تحت الأرض واتفقنا مع إسرائيل على ضمان سلامة عمال محطة “بوشهر”
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود المصانع الإيرانية تحت الأرض، مشيرا إلى أنه “لم يحدث لها شيء”، وذلك خلال تعليقه للصحفيين على تطورات الهجوم الإسرائيلي على إيران.


