الرئيسية سياسة بولندا تريد إنفاق الأموال المخصصة لإزالة عواقب كوفيد-19 على الجيش

بولندا تريد إنفاق الأموال المخصصة لإزالة عواقب كوفيد-19 على الجيش

28 القراءة الثانية
0
0
4
wp header logo1672317033637548936

قال رئيس وزراء بولندا ماتيوش مورافيتسكي، إن بلاده تريد إنفاق الأموال المخصصة من الصندوق الأوروبي للتعافي من جائحة فيروس كورونا على الجيش.

وكتب رئيس الوزراء البولندي على تويتر: “يجب أن ينتهي الخلاف مع المفوضية الأوروبية. الصراع الحقيقي يدور اليوم في شرق بولندا، والأموال من الصندوق الأوروبي تعني المزيد من الأموال للجيش البولندي”.

في يونيو، وافقت المفوضية على خطة انتعاش للاقتصاد البولندي الذي ضربه وباء كوفيد-19  بلغ مجموعها أكثر من 35 مليار يورو. وخلال ذلك تمت الموافقة على خطة بولندا على الرغم من مطالبات الاتحاد الأوروبي المستمرة إلى وارسو بشأن مسألة الامتثال للمعايير الأوروبية لسيادة القانون.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي لن يخصص هذه الأموال لبولندا إلا إذا تم تنفيذ الإصلاحات التي أصرت عليها المفوضية الأوروبية.

المصدر: نوفوستي

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

منتخب العراق يودع كأس العالم 2026 بهزيمة ساحقة أمام السنغال

ودفع منتخب العراق ثمن النقص العددي الذي عانى منه، حيث لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة…