وقال عبد البشير في رسالة استقالته الموجهة إلى نائب رئيس الجامعة: “إنني أستقيل من منصب عميد كلية الآداب. يرجى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد”.

قضاء بنغلاديش يفتح تحقيقا بتهمة القتل بحق الشيخة حسينة
وفي وقت سابق من أمس الاثنين، تجمع الطلاب أمام الكلية مطالبين باستقالة بشير. وكان أ. ب. جوبيير، المنسق المشارك لحركة الطلاب المناهضة للتمييز، حاضرا في الاحتجاج.
وزعم جبير أن بشير متورط في هجمات على طلاب الجامعة، وكان يسعى في السابق إلى معاقبة الطلاب الذين انضموا إلى برنامج تلاوة القرآن الكريم في الحرم الجامعي خلال شهر رمضان.
وانتقد جبير بشير ووصفه بأنه من دعاة الاستبداد، مشيرا إلى أنه غير لائق لتولي منصب مهم مثل عميد كلية الآداب.
وردا على الاحتجاج، رافق الطلاب بشير من غرفته في الطابق الثالث بمبنى الآداب إلى مكتب العميد، حيث كتب خطاب استقالته على المذكرة الرسمية لكلية الآداب.
وبعد الاستقالة، كانت هناك تلاوة من القرآن الكريم بحضور بشير، وأقيمت صلاة من أجل السلام والانضباط في جامعة دكا وفي جميع أنحاء البلاد، فضلا عن التعبير عن القلق إزاء الإسلاموفوبيا والعداء تجاه القرآن الكريم.
المصدر: “Dhaka Tribune”
إقرأ المزيد
قائد الجيش في بنغلاديش يؤكد تأييده الكامل لمحمد يونس
ذكرت صحيفة ديلي ستار، أن قائد القوات البرية في بنغلاديش الجنرال واقر الزمان أعلن في مؤتمر صحفي في دكا، دعم جيش بلاده الكامل لمحمد يونس كرئيس للحكومة المؤقتة في بنغلاديش.
الشيخة حسينة تشير إلى تورط الولايات المتحدة في استقالتها
أشارت رئيسة وزراء بنغلاديش السابقة الشيخة حسينة، إلى أن واشنطن متورطة في استقالتها لأنها رفضت سابقا السماح للجيش الأمريكي بإقامة قاعدة عسكرية في جزيرة بنغلاديشية في خليج البنغال.
نجل الشيخة حسينة يعلق من واشنطن على تصريح منسوب لوالدته بشأن تورط أمريكا في تنحيتها
أعلن سجيب واجد جوي، نجل رئيسة وزراء بنغلاديش السابقة الشيخة حسينة، أن تصريحها بشأن تورط الولايات المتحدة في تنحيتها كان ملفقا.

