وكتبت الوكالة: “الولايات المتحدة لا تتراجع عن مقاومتها لخفض سقف سعر النفط الروسي، مما يضعف الآمال الأوروبية في أن يتفق زعماء مجموعة السبع على خفض السقف في كندا”.

موسكو: خفض سقف سعر النفط الروسي لن يحقق استقرار السوق
وذكرت مصادر الصحيفة أن المسؤولين الغربيين “لم يفقدوا الأمل” في أن تغير واشنطن موقفها من هذه القضية. ومع ذلك “لا يوجد أي إشارة” من جانب الولايات المتحدة للموافقة على خفض سقف الأسعار.
وأشارت إلى أن القرار النهائي بشأن موقف السلطات الأمريكية يبقى بيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال أحد المصادر: “قد يدرس الاتحاد الأوروبي وبريطانيا خفض السقف دون مشاركة الولايات المتحدة… ولكن اتفاقا يشمل جميع دول مجموعة السبع سيكون أكثر فعالية، إذ يُمكن الاعتماد على مراقبة الولايات المتحدة على تطبيقه”.
وأفادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في وقت سابق بأن المفوضية اقترحت خفض ما يُسمى “سقف سعر” النفط الروسي من 60 دولارا إلى 45 دولارا للبرميل، إلا أنها أشارت أيضا إلى أن القرار في هذا الشأن يعود لمجموعة السبع، وليس للاتحاد الأوروبي وحده.
المصدر: “نوفوستي”
إقرأ المزيد
ردا على العقوبات.. موسكو تمدد العمل بالإجراءات المضادة لسقف سعر النفط الروسي حتى 2025
قررت روسيا تمديد العمل بمرسوم الإجراءات المضادة لسقف السعر المفروض من قبل الدول الغربية على من يشتري النفط الروسي لمدة 6 أشهر حتى نهاية العام 2025.
الاتحاد الأوروبي يعد حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
كشفت “فاينانشال تايمز” عن نية المفوضية الأوروبية فرض عقوبات جديدة ضد روسيا تشمل خفض سقف سعر برميل النفط الروسي من 60 إلى 45 دولارا، وحظر استخدام البنية التحتية لـ”السيل الشمالي”.
مشروع عقوبات جديدة على النفط الروسي قد تعرض الاتحاد الأوروبي لرسوم أمريكية
قد تعرض محاولات رئيسة المفوضية الأوروبية، للاتفاق مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام حول فرض عقوبات جديدة على النفط الروسي، الاتحاد الأوروبي لرسوم جمركية أمريكية بنسبة 500%.

