الرئيسية اقتصاد الهند ترفع رسوم الواردات على الذهب والفضة إلى 15%

الهند ترفع رسوم الواردات على الذهب والفضة إلى 15%

2 القراءة الثانية
0
0
0
wp header logo1778677212498370895

رفعت الحكومة الهندية رسوم الاستيراد على الذهب والفضة إلى 15 بالمئة من 6 بالمئة لكبح عمليات الشراء وتقليل عمليات الاستيراد غير الضرورية على خلفية ارتفاع فاتورة الواردات وسط أزمة في غرب آسيا.

ودخلت الزيادة حيز التنفيذ اليوم الأربعاء، بحسب وكالة أنباء برس تراست أوف إنديا الهندية.

وارتفعت أيضاً رسوم الاستيراد على البلاتينوم إلى 15.4 بالمئة من 6.4 بالمئة.

وقفزت واردات الذهب والفضة بواقع 26.7 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 102.5 مليار دولار في السنة المالية 2025 – 2026 وارتفع إسهامهما في إجمالي الواردات إلى 14 بالمئة من 11.8 بالمئة في 2024-2025.