وقالت القوات المسلحة في بيان يوم السبت، إن التمرين، انطلق في 6 أكتوبر الجاري واستمر أسبوعين، موضحة أنه “يندرج في إطار التعاون العسكري بين البلدين، ويهدف إلى تعزيز قدرات تخطيط العمليات البرمائية وإتقان تقنيات الدفاع ومنع الإنزال والتدريب على القتال في المناطق الحضرية والمغلقة”.
وأوضح البيان أن المناورات جرت بمشاركة فرقة العمليات البرمائية التابعة للفوج الأول لمشاة البحرية الملكية، وفرقة “فاستور” التابعة لقوات المارينز الأمريكية، وذلك في منطقتي بني حريزة وكالا إيريس بإقليم الحسيمة.
ووقعت واشنطن والرباط في 2 أكتوبر 2020، اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري تمتد 10 سنوات، على هامش زيارة رسمية للمغرب، أجراها وزير الدفاع الأمريكي الأسبق مارك إسبر.
ويقوم البلدان بتمرينات عسكرية مشتركة، أبرزها “الأسد الإفريقي” الذي يعد من أكبر المناورات العسكرية في القارة الإفريقية، وفق بيان للقيادة العامة للجيش المغربي.
المصدر: إعلام مغربي
إقرأ المزيد
ماذا وراء “القفزة” في الميزانية الدفاعية للمغرب للعام 2026؟
أظهر مشروع قانون المالية لعام 2026 قدمته الحكومة المغربية للبرلمان الاثنين لإقراره أن الحكومة رفعت ميزانية الدفاع للعام المقبل إلى 157 مليار درهم مغربي (حوالي 16 مليار دولار).
موقع عبري: الجيش المغربي ينجح في اختبار صاروخ “EXTRA” الإسرائيلي الموجه شرق المملكة (صور)
قال موقع “Nziv.net” العبري، إن القوات المسلحة الملكية المغربية عززت مؤخرا قدراتها الصاروخية بإجراء تجربة ناجحة لصاروخ “EXTRA” الإسرائيلي الموجه في شرق المملكة.
المغرب.. الجيش يعزز مدرعات “تاتا” بمدافع “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية
أفادت مجلة “Le Desk” المغربية بأن المملكة تعزز تعاونها العسكري مع إسرائيل بتزويد ناقلات الجنود المدرعة “WhAP 8×8” بأبراج من إنتاج شركة “Elbit Systems” الإسرائيلية.
القوات المسلحة الملكية المغربية تتسلم الدفعة الأولى من مروحيات “الأباتشي” (صور)
أقيمت يوم الأربعاء في القاعدة الجوية الأولى بمدينة سلا المغربية، مراسم استقبال الدفعة الأولى من 6 مروحيات “أباتشي AH-64E”.

