وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية: “ناقش قائدا الدولتين بالتفصيل الخطط المستقبلية للتعاون بين كوريا الشمالية وروسيا وأكدا مرة أخرى الإرادة القوية لمواصلة تطوير العلاقات الثنائية على مستوى عال”.

بوتين وكيم جونغ أون يتوجهان إلى محادثات ثنائية بعد الاحتفالات في بكين
وبحسب الوكالة، تبادل كيم جونغ أون والرئيس بوتين الآراء حول القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية. وجرت المقابلة في جو ودي.
وأشارت الوزارة إلى أن الزعيم الكوري الشمالي أكد أن بلاده ستواصل دعم روسيا في حماية مصالح الأمن القومي، وتعتبر هذا واجبا أخويا.
وكتبت: “قال الرفيق كيم جونغ أون (خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين) إن كوريا الشمالية ستواصل دعم كفاح حكومة وجيش وشعب روسيا بالكامل لحماية السيادة والسلامة الإقليمية ومصالح الأمن القومي، واعتبار هذا واجبا أخويا، والبقاء دائما مخلصة لتنفيذ المعاهدة بين دولتي كوريا الشمالية وروسيا”.
وبحسب وكالة الأنباء الكورية المركزية، أشاد بوتين خلال اللقاء بشجاعة وبطولة المقاتلين الكوريين التي لا مثيل لها في عملية تحرير مقاطعة كورسك، مشددا على أن روسيا لن تنسى أبدا مساهمتهم.
المصدر: وكالة الأنباء الكورية المركزية
إقرأ المزيد
أوشاكوف: ندرس إمكانية عقد لقاء ثنائي بين بوتين وكيم جونغ أون في الصين
أعلن مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية يوري أوشاكوف، أن موسكو تدرس إمكانية عقد لقاء ثنائي بين الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون.

