وأشار النائب في قناته على “تلغرام” إلى أن “(وزير الخارجية الأمريكي أنتوني) بلينكن زعم أن الولايات المتحدة ليست متورطة في تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان وتقوم بجمع معلومات حول ما حدث، هذا جائز، ولكن فقط إلى الحد الذي لم يزرعوا فيه المتفجرات بأيديهم”.

الخارجية الروسية: نعتبر تفجيرات أجهزة بيجر في لبنان كأحد مظاهر الحرب الهجينة
وأضاف: “إذا تأكدت علاقة الموساد بسلسلة تفجيرات أجهزة الاستدعاء في لبنان، فإن الولايات المتحدة ستصبح متواطئة في الجريمة”.
وأكد سلوتسكي أنه ينبغي إجراء تحقيق شامل في القضية اللبنانية مع إدانة الهجوم الإرهابي من قبل المجتمع الدولي بأسره.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ساهمت بشكل مباشر في خلق أجواء العنف والتعسف في العديد من مناطق العالم.
هذا وأدانت وزارة الخارجية الروسية تفجيرات أجهزة البيجر أمس الثلاثاء في لبنان، وصنفت الحادث على أنه أحد أعمال الحرب الهجينة التي عانى منها آلاف المدنيين.
كما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن هذا التفجير بحاجة إلى إجراء تحقيق، ويجب على المتخصصين تشخيص ما حدث.
وفي السياق ذاته، ذكر مسؤولون أمريكيون لصحيفة “نيويورك تايمز” أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد “حزب الله” بعد إخفاء المواد المتفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة البيجر التي طلب الحزب استيرادها إلى لبنان.
وقال أحدهم: “تم العبث بالأجهزة قبل وصولها إلى لبنان، ومعظمها من طراز AR924 من الشركة على الرغم من تضمين 3 طرازات أخرى من طراز غولد أبولو في الشحنة.
إلى ذلك، كشف مسؤولون لموقع “أكسيوس” أن إسرائيل اضطرت لتفجير أجهزة البيجر لدى عناصر “حزب الله” مسبقا، خوفا من اكتشاف الحزب لخطة التفجير هذه التي كانت ستنفذها إسرائيل قبل حرب واسعة.
وانفجرت أمس الثلاثاء أجهزة اتصالات من نوع “بيجر” في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي.
وقد حمل “حزب الله”إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”.
وحسب وزير الصحة فإن التفجيرات أدت حتى الساعة إلى مقتل 12 شخصا بينهم طفل (11 عاما) وطفلة (8 سنوات) بالإضافة إلى 4 كوادر طبية، فيما يتراوح عدد الجرحى بين 2750 و2800.
المصدر: RT
إقرأ المزيد
مصادر أمنية لبنانية: أجهزة البيجر كانت مفخخة من المصدر ولا يمكن كشفها عبر الأجهزة المتوفرة
كشفت مصادر أمنية لبنانية أن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس الثلاثاء كانت مفخخة من المصدر، وأن المواد المتفجرة فيها لا يمكن الكشف عنها عند أي فحص عبر الأجهزة المتعارف عليها.
هل تنبأت “يديعوت أحرونوت” بالجولة الجديدة من تفجيرات “بيجر” حزب الله؟
نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، صباح الأربعاء، تقريرا أشارت فيه إلى أن عدد أجهزة الاتصالات التي فخخها الموساد كان 5000 وانفجر منها فقط 3000، متسائلة عن مصير 2000 جهاز مفخخ.
“حزب الله” يتوعد إسرائيل برد خاص على تفجيرها أجهزة “البيجر”
صرح رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” اللبناني هاشم صفي الدين بأن تفجير إسرائيل لأجهزة البيجر سيكون له عقابه الخاص، مشيرا إلى أن المقاومة قوية ولم يتأثر أداؤها.
وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين في موجة التفجيرات الجديدة
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء، “استشهاد 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين بجروح”، في موجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لا سلكية في مناطق لبنانية مختلفة.
إعلام لبناني: انفجار أجهزة لاسلكية نوع icom في أيادي حامليها وداخل المنازل
أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن عددا من الأجهزة اللاسلكية نوع icom انفجرت في أيادي حامليها وداخل المنازل؛ ما تسبب في حرائق.
مصدران يكشفان هدف إسرائيل من الموجة الثانية لتفجير أجهزة عناصر “حزب الله”
فجرت إسرائيل آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية الشخصية التي يستخدمها عناصر في “حزب الله” في لبنان في موجة ثانية من عملية استخباراتية بدأت يوم الثلاثاء بتفجير أجهزة النداء، وفق مصدرين.

