وسيبحث الطرفان الملف النووي الايراني، إضافة الى مصير مواطنين فرنسيين اثنين لا يزالان في السفارة الفرنسية في إيران، وفقا لبيان الوزارة.
وقالت الخارجية “في إطار استمرار المباحثات مع السلطات الايرانية منذ أشهر عدة حول البرنامج النووي الايراني والقضايا الإقليمية وملفاتنا الثنائية، يتوجه وزير الخارجية عراقجي الأربعاء الى فرنسا حيث يلتقي وزير الخارجية”، لافتة الى أنها ستكون فرصة لدعوة إيران الى استئناف التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وصرح مصدر في وزارة الخارجية الفرنسية بأن اجتماع الوزيرين الأربعاء “سيكون فرصة لنا لدعوة إيران إلى احترام التزاماتها تجاه وكالة الطاقة الذرية واستئناف التعاون معها بسرعة”.
ويأتي الاجتماع بعدما تبنت الوكالة قرارا الخميس يدعو إيران إلى التعاون “الكامل وبدون تأخير”، بحسب دبلوماسيين.
إضافة إلى المسألة النووية، سيناقش الوزيران قضية سيسيل كولر وجاك باريس اللذين أفرجت عنهما طهران في 28 أكتوبر بعد ثلاث سنوات ونصف سنة من الاحتجاز.
وهما راهنا في السفارة الفرنسية في إيران في انتظار الحصول على إذن بمغادرة الأراضي الإيرانية. وقالت الخارجية الفرنسية الاثنين، “مع ترحيبنا بالإفراج عنهما، سنواصل المطالبة بعودتهما سريعا إلى فرنسا”.
المصدر: “رويترز”
إقرأ المزيد
وزير الخارجية الإيراني: لن نقبل “صفر تخصيب”
أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الرفض القاطع لأي اتفاق يقضي بتخفيض نسبة التخصيب النووي إلى الصفر، في وقت تستمر فيه المفاوضات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
انهيار اتفاق القاهرة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية
أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي انسحاب طهران من الاتفاق الذي أبرم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الشهر الماضي في القاهرة برعاية مصرية.

