وجاء في تصريحات دميترييف على قناته في “تيليغرام”: “وصلت التجارة البينية لدول “بريكس” إلى تريليون دولار. هذا حاجز هام يؤكد تعزيز الروابط الاقتصادية ونمو دور المجموعة في تشكيل هيكل جديد للاقتصاد العالمي. نواصل تعزيز الروابط التجارية، بما في ذلك من خلال مجلس أعمال “بريكس”، تنفيذا لتكليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.
يأتي هذا الإعلان بعد دعوة الرئيس بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الشركاء الدوليين لروسيا، بما فيهم أعضاء “بريكس”، للمساهمة في تشكيل نموذج عالمي جديد للنمو الاقتصادي. وأشار بوتين إلى ضرورة استبدال الآليات القديمة لعصر العولمة وهيمنة الغرب بمنظومة اقتصادية أكثر إنصافا.
المصدر: تاس
إقرأ المزيد
خبير: روسيا تطور أنظمة ذكية تفتح أبواب التعاون مع دول البريكس والعالم العربي
أكد أندريه بيزروكوف رئيس إدارة المركز الروسي للأنظمة غير المأهولة والتقنيات أن التقدم التكنولوجي يعتمد بشكل أساسي على الخبرة البشرية والكفاءة وليس فقط على التصاميم.
الكرملين: بوتين وشي بحثا مبادرة روسيا لإطلاق منصة استثمارية لدول “بريكس”
أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الرئيسين فلاديمير بوتين، وشي جين بنغ بحثا في محادثة هاتفية المبادرة الروسية لإطلاق منصة استثمارية لمجموعة “بريكس”.
زاخاروفا: “بريكس” نواة النظام العالمي الجديد
دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى التعافي من الهوس الذهاني الذي يعانيه الغرب وتصنيفه الدول بين “متحضرة وبديلة”، وأكدت أن مجموعة “بريكس” نواة العالم الجديد.

