وأعلنت قيادة التعاقدات التابعة للجيش الأمريكي أنها تعمل على تنفيذ توصيات تقرير صادر عن المفتش العام للبنتاغون في 20 نوفمبرالماضي، والذي دعا إلى فرض غرامات بقيمة 1.1 مليون دولار بسبب تأخر شحنات قذائف العيار الثقيل، حيث تأخر بعضها إلى 18 شهرًا، وذلك وفقا لبيان صادر عن الجيش.
وقال البيان: “يلتزم الجيش بمحاسبة المتعاقدين من خلال المراقبة الفعالة لتنفيذ العقود، وتوثيق الأداء، وتطبيق الإجراءات التعاقدية التصحيحية في حال عدم الامتثال”.
ورغم أن مبلغ الغرامة لا يمثل سوى جزء بسيط من قيمة العقود المعنية، إلا أن بيان الجيش يأتي بعد أن وعد وزير الحرب بيت هيغسيث بإصلاح عملية الشراء في البنتاغون ومعاقبة المتعاقدين الذين يتأخرون في تسليم الإمدادات الحيوية.
وحذرت روسيا مرارا من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تعرقل عملية التسوية، وتورط دول الناتو بشكل مباشر في النزاع، وتشكل “لعبا بالنار”.
المصدر: “بلومبرغ”
إقرأ المزيد
الخارجية الأمريكية توافق على تزويد أوكرانيا بقطع غيار المعدات العسكرية
أعلن البنتاغون أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة محتملة لتزويد أوكرانيا بقطع غيار للمعدات العسكرية (باتريوت) بقيمة تقارب 185 مليون دولار.
ترامب: الولايات المتحدة تحقق أرباحا من بيع الأسلحة لأوكرانيا وتسعى لتسوية النزاع
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة، بينما تسعى لتسوية النزاع في أوكرانيا، فإنها تحقق أرباحا مالية من بيع الأسلحة للحلفاء الذين يقدمونها بدورهم لكييف.

