وخلال جلسة استماع في مجلس النواب، طلب المشرعون من كوبر توضيح سبب مغادرة “جيرالد فورد” للمنطقة بعد 48 ساعة فقط من دخول حاملة الطائرات الأمريكية “جورج بوش” إلى هناك.

حاملة الطائرات الأمريكية البرمائية تتجه إلى الشرق الأوسط
ورد الأدميرال بأنه لا توجد حاجة إلى وجود ثلاث مجموعات من حاملات الطائرات في الشرق الأوسط.
ووفقا له، بقيت في المنطقة حاملة الطائرات “جورج بوش” وكذلك مجموعة حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن”.
وقال كوبر: “لم تكن هناك حاجة دائمة لوجود ثلاث حاملات طائرات (في المنطقة)”.
يذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية “جيرالد فورد” عادت، في الأسبوع الماضي، إلى مينائها الرئيسي في نورفولك بولاية فرجينيا، بعد 11 شهرا في البحر ومشاركتها في العملية ضد إيران. وقد بلغ عدد أيام انتشارها رقما قياسيا قدره 326 يوما.
ويشار إلى أن “جيرالد فورد” ورد ذكرها عدة مرات في تقارير عن حوادث وقعت على متنها، وحسب صحيفة نيويورك تايمز، جاهد طاقمها أكثر من 30 ساعة لإخماد حريق اندلع في غرفة غسيل الملابس بالسفينة في مارس.
كما نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في أواخر فبراير تقريرا عن أعطال في نظام الصرف الصحي بالشفط الخاص بالحاملة.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
القيادة المركزية الأمريكية: تعرض حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” لحريق
أفاد الأسطول الخامس في القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية بتعرض حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” (CVN 78) في 12 مارس، لحريق اندلع في غرف الغسيل الرئيسية بالسفينة.
السفير جلالي: إيران أصابت حاملة الطائرات لينكولن بضرر وتلك رسالة لواشنطن
قال السفير الإيراني في موسكو كاظم جلالي، إن إيران تمكنت من إلحاق الضرر بحاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن، وتعتبر ذلك رسالة موجهة للولايات المتحدة.

