الرئيسية سياسة «التعليم» في السعودية: لا ترهقوا الطلاب في الاختبارات

«التعليم» في السعودية: لا ترهقوا الطلاب في الاختبارات

0 القراءة الثانية
0
0
1
wp header logo16757244291723477285

منحت وزارة التعليم مديري التعليم صلاحية تأخير ساعة الاختبارات أو تقديمها بما يتناسب مع الأحوال الجوية، والظروف الطارئة ووضع جداول الاختبارات بعناية تامة، ومشاركة الطلاب في إعدادها على أن تنسق المواد من حيث الصعوبة والسهولة، بالشكل الذي لا يرهق الطلاب، وألا يختبر الطالب في أكثر من مادتين في اليوم الواحد، في جلستين منفصلتين.

وأكدت الوزارة، في دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات أن الاختبارات الشفهية والمعملية تجرى في الأيام الثلاثة الأولى التي تسبق الاختبارات التحريرية، على أن تكون ضمن اليوم الدراسي، على أن تبدأ الاختبارات الساعة السابعة صباحاً في فصل الصيف والسابعة والنصف في فصل الشتاء. وأكدت على مدارس التعليم العام للبنين والبنات بمراحلها الثلاث على أهمية إعداد جدول اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري، للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس، وللمرحلتين المتوسطة والثانوية، ويشمل المواد التحريرية، ومواد التقويم التكويني والمواد التي لها جانبان. وشددت الوزارة على ضرورة إدراج الجدول بعد اعتماده من مديري ومديرات المدارس في نظام «نور» الإلكتروني وإعلانه وتسليم كل طالب وطالبة نسخة من الجدول قبل وقت كاف من بدء الاختبارات.

وأوضح الدليل، أن موعد خروج جميع الطلاب من المدرسة أيام الاختبارات يكون بعد الانتهاء من الاختبار وفي وقت موحد، ويمنع خروجهم بين الفترتين، وعلى مدير المدرسة إشعار أولياء الأمور بمواعيد خروجهم، ويكلف منسوبو المدرسة بالمناوبة طيلة أيام الاختبارات حتى انصراف آخر طالب.

شددت الوزارة على إدراج الجدول بعد اعتماده من مديري المدارس في نظام «نور» الإلكتروني وإعلانه وتسليم كل طالب وطالبة نسخة من الجدول قبل بدء الاختبارات.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

بداية رائعة للعراق في أولمبياد باريس 2024

نجح المنتخب العراقي في تحقيق فوزًا هاما وصعبا أمام أوكرانيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي ج…