الرئيسية سياسة شولتس يعلن نيته مواصلة المحادثات مع بوتين

شولتس يعلن نيته مواصلة المحادثات مع بوتين

4 القراءة الثانية
0
0
3
wp header logo16749900432142683814

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، عزمه مواصلة محادثاته الهاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

 وأضاف شولتس، خلال مقابلة مع صحيفة Tagesspiegel الألمانية، أنه لم يقطع اتصالاته مع الرئيس الروسي بوتين، طوال الـ 11 شهرا الماضية، وأن آخر مكالمة هاتفية بينهما كانت في شهر ديسمبر الماضي، مشيرا إلى أنه سيواصل محادثاته مع بوتين لأهمية هذه المحادثات.

وتابع شولتس: “رغم اختلاف وجهات النظر بيني وبين بوتين، إلا أن محادثاتنا الهاتفية تتسم بلهجة “مهذبة”، وأكد أن ما يجري في أوكرانيا غير مقبول.

وأشار شولتس إلى أنه تطرق خلال محادثاته مع بوتين إلى عدد من القضايا، منها تبادل الأسرى، وتصدير الحبوب الأوكرانية، وملف محطة زابوروجيه للطاقة الكهروذرية.

ونوه شولتس، بأن السؤال الأبرز في جميع المفاوضات، هو كيفية إنهاء الأزمة الأوكرانية، وإخراج العالم من الوضع الذي وقع فيه جراء ذلك، مؤكدا أن الشرط الوحيد لتحقيق ذلك هو انسحاب القوات الروسية من أوكرانيا.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تهدف إلى إنهاء العدوان الأوكراني المستمر في دونباس منذ العام 2014.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن توريد دبابات “ليوبارد – 2” الألمانية إلى أوكرانيا سيؤثر سلبا على العلاقات الروسية الألمانية مستقبلا.

 

 

المصدر: نوفوستي

 

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

زلزال بقوة 5,6 درجة يضرب وسط اليابان وإصابة 10 أشخاص

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالاً قوياً، بلغت شدته 5,6 درجة ضرب مقاطعة ي…