وأضاف أوليانوف أن العمود الأول من الأعمدة التي أعلنها رافائيل غروسي يتم انتهاكه في إيران من قبل المعتدين الأمريكيين والإسرائيليين.
ولفت أوليانوف إلى أنه طرح تساؤلات حول ضعف رد فعل الوكالة الدولية على استهداف محطة بوشهر النووية من مسافة 200 متر فقط عن مفاعل عامل فيها.
وأضاف أن الوكالة افتقرت للمعلومات اللازمة ولم تتمكن من الاتصال هاتفياً بالمحطة، قبل أن تصدر بياناً جديداً بعد تلقي معلومات من الجانب الروسي.
يذكر أنه منذ بدء العدوان الأمريكي الإسرائيلي على إيران في 28 فبراير، تعرضت منشآت نووية إيرانية للاستهداف عدة مرات، بينها محطة بوشهر ومنشآتا نطنز وأصفهان، فيما حذرت موسكو من أن استمرار هذه الهجمات قد يؤدي إلى “كارثة إشعاعية” تهدد المنطقة بأكملها.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
لحظة بلحظة.. شهر على الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران
مع مرور شهر على اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران، تصعد واشنطن تهديداتها بتحويل طهران إلى جحيم إن لم يتوصل الطرفان إلى صفقة تنهي المواجهة.
زاخاروفا: قوى العدوان تواصل تصعيدها في الشرق الأوسط دون مبالاة بخطر التلوث الإشعاعي
حذرت متحدثة الخارجية الروسية من “مواصلة قوى العدوان تصعيدها في الشرق الأوسط دون مبالاة بالمخاطر التي تهدد المنطقة، داعية الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتوضيح خطورة هذا التهديد”.

