وقال كوزمين في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية، يوم الخميس، إن “قرار توجيه الضربات إلى عمق الأراضي الروسية سيعقد وضع أصحابه في الساحة العالمية بشكل ملموس”.

بعد أخذ الإذن من الغرب.. أوكرانيا تطلق أول صواريخ ATACMS على بريانسك
وأضاف أن “ذلك سيعني إعلان حرب على روسيا من قبل الناتو”، مشيرا إلى أنه “يمكن الحديث أن الناتو أعلن الحرب العالمية الثالثة بشكل علني”.
واعتبر أن “أيدي روسيا ستكون حرة بالكامل لعرض ما لم يروه خلال السنتين من العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا)”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن القوات المسلحة الأوكرانية استهدفت مقاطعة بريانسك الروسية بصواريخ أمريكية الصنع من نوع ATACMS، وذلك عقب ورود التقارير الإعلامية، التي لم ينف المسؤولون الأمريكيون صحتها، حول أن الإدارة الأمريكية قررت رفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية لصواريخ ATACMS لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية.
المصدر: نوفوستي
إقرأ المزيد
“بلومبرغ”: قوات كييف استخدمت للمرة الأولى صواريخ بريطانية بعيدة المدى لضرب عمق روسيا
ذكرت وكالة “بلومبرغ” نقلا عن مسؤول غربي، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية استخدمت لأول مرة صواريخ “ستورم شادو” البريطانية بعيدة المدى لضرب عمق روسيا.
التايمز: واشنطن أجازت استخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية في ضرب عمق الأراضي الروسية
أفادت صحيفة التايمز بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وافقت على السماح لصواريخ “ستورم شادو” البريطانية بعيدة المدى بشن ضربات في عمق الأراضي الروسية.

