وأشارت الشركة إلى أنها اضطرت لوقف عمل الوحدة المذكورة للقيام بتفتيش فني بعد اكتشاف مشاكل في بعض المعدات.

رغم كارثة 2011.. اليابان تعيد تشغيل مفاعل من عائلة مفاعلات فوكوشيما-1 العام القادم
وكان من المقرر البدء بتوليد الكهرباء في المحطة في 3 نوفمبر، إلا أن العملية لم تبدأ بسبب مشاكل في المعدات. ونتيجة لذلك، قرر مشغل المحطة وقف عمل المفاعل. وسيبدأ خبراء الشركة قريبا بعملية تفتيش فني، ولا توجد معلومات حتى الآن عن الموعد المحتمل لإعادة تشغيل المفاعل الثاني في محطة أوناجاوا.
ومن المعروف أن مفاعل أوناغاوا الثاني، مثل وحدات الطاقة في محطة الطاقة النووية الطارئة فوكوشيما-1، هو من نوع مفاعل الماء المغلي. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إعادة تشغيل مفاعل من هذا النوع في اليابان منذ عام 2011.
قبل وقوع حادث فوكوشيما-1، كانت محطات الطاقة النووية في اليابان تمثل نحو 30% من ميزان الطاقة.
ونتيجة للتخلي القسري المؤقت عنها، وقع العبء الرئيسي على محطات توليد الطاقة الحرارية.
وتتوقع الحكومة اليابانية الآن، تنفيذ سياسة إعادة تشغيل محطات الطاقة النووية جزئيا بعد إجراء فحوصات السلامة. أصبح مفاعل أوناجاوا الثاني، وحدة الطاقة النووية العاملة رقم 13 في اليابان.
المصدر: تاس
إقرأ المزيد
اليابان تنهي تفريغ الدفعة الأولى من المياه من محطة فوكوشيما -1 الكهروذرية
أفادت وكالة Kyodo للأنباء، بأن شركة TEPCO المشرفة على تشغيل محطة فوكوشيما-1 الكهروذرية، أنجزت تفريغ الدفعة الأولى من مياه تبريد المحطة في المحيط الهادئ.

