الرئيسية سياسة 31 قتيلا على الأقلّ في الهجوم الجوي التركي في شمال سورية

31 قتيلا على الأقلّ في الهجوم الجوي التركي في شمال سورية

2 القراءة الثانية
0
0
2
wp header logo1668969932179412397

قتل 31 شخصاً على الأقل غالبيتهم من القوات الكردية والقوات السورية في الضربات الجوية التي شنتها تركيا فجراً في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وأعلنت أنقرة صباح الأحد شن عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في سورية والعراق، بعد أسبوع على اعتداء دموي في إسطنبول اتهمت كل من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سورية، التي تصنفهم "إرهابيين"، بالوقوف خلفه. ونفى الطرفان الكرديّان أيّ دور لهما في الاعتداء.

وفيما أعلنت قوات سورية الديموقراطية، وعمودها الفقري المقاتلين الأكراد، مقتل أحد مقاتليها و11 مدنياً و15 من القوات السورية، تحدث المرصد عن مقتل 31 شخصاً هم 18 من أفراد قوات سورية الديموقراطية وقوات الأمن الكردية ومجموعات مسلحة أخرى تابعة لها، فضلاً عن 12 من القوات السورية.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية بدورها عن مقتل "عدد" من العسكريين من دون إضافة تفاصيل في أول تعليق لدمشق على الغارات التركية.

واستهدفت الغارات التركية منتصف ليل السبت الأحد حتى ساعات الفجر الأولى مناطق تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية في محافظتَي حلب (شمال) والحسكة (شمال شرق)، أبرزها مدينة كوباني (عين العرب) الحدوديّة مع تركيا.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

مطار دبي الدولي يتوقع استقبال 3.43 مليون مسافر خلال فترة العودة من الإجازات الصيفية

يستعد مطار دبي الدولي، المطار الدولي الأكثر ازدحاماً من حيث المسافرين الدوليين، لاستقبال 3…