الرئيسية الحياة والمجتمع وبعد فشل الأولى محاولة ثانية من قبل "ناسا" لإطلاق صاروخ على القمر

وبعد فشل الأولى محاولة ثانية من قبل "ناسا" لإطلاق صاروخ على القمر

8 القراءة الثانية
0
0
3
wp header logo16619431211038849025

وقال مسؤولون في إدارة الطيرانوقالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" ، الثلاثاء ، إنها تسعى للقيام بمحاولة ثانية السبت المقبل لإطلاق صاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS) إلى القمر ، بعد خمسة أيام من مشكلتين تقنيتين تسببتا في إلغاء محاولة يوم الاثنين. .

ومن المقرر إطلاق الصاروخ الذي يعادل طول مبنى 32طوابق ، من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال ، فلوريدا ، لإرسال كبسولة أوريون في رحلة تجريبية غير مأهولة لمدة ستة أسابيع حول القمر والعودة إلى الأرض.

سيطلق الإطلاق الذي طال انتظاره لبرنامج Artemis التابع لناسا رحلات من القمر إلى المريخ ، خليفة المشروع"أبولو" للرحلات القمرية في الستينيات والسبعينيات.

تهدف الرحلة الأولى لنظام SLS و Orion ، وهي مهمة أطلق عليها اسم Artemis One ، إلى وضع المركبة الفضائية في رحلة تجريبية ستختبر قدراتها إلى أقصى الحدود ، قبل أن تعتبر ناسا أنها تستطيع الاعتماد عليها بما يكفي لنقل رواد الفضاء.الفضاء الخارجي.

تم إلغاء أول محاولة إطلاق Artemis One يوم الاثنين بعد مشكلة في التبريد في أحد محركات المرحلة الرئيسية للصاروخ ، مما أدى إلى توقف العد التنازلي وتأخير المحاولة.

في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ، قال مسؤولو ناسا إنهم يأملون في حل هذه المشاكل في الوقت المناسبلإعادة محاولة الإطلاق يوم السبت.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في الحياة والمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

رياضيون: دوري النخبة الآسيوي للأغنياء فقط.. والمنتخبات ستدفع الثمن

انتقد رياضيون زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري أبطال آسيا «النخبة» عشية انطلاق منافسات ا…