الرئيسية اقتصاد "ميبا": التدفق القوي للثروة العالمية يزيد من جاذبية دبي كمركز لطيران الأعمال

"ميبا": التدفق القوي للثروة العالمية يزيد من جاذبية دبي كمركز لطيران الأعمال

8 القراءة الثانية
0
0
6
wp header logo1662971719342017430

قال رئيس مجلس الادارةقال علي النقبي ، الرئيس التنفيذي لاتحاد رجال الأعمال والطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MEPA): "سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى طلب على خدمات الطائرات الخاصة المستأجرة ، من حيث الإيرادات في عام 2021 ، تليها السعودية. العربية وقطر وعمان والبحرين ".

النقبي أضاف ،وقال لـ «الإمارات اليوم» ، إن «سوق الطائرات الخاصة في الإمارات من المتوقع أن يشهد تضاعفاً من حيث عدد الطائرات بحلول عام 2025 ، ليرتفع العدد إلى 250 طائرة ، مقابل نحو 150 طائرة موجودة حالياً». تعزيز قدرتهم على الاستفادة منالاستثمار الأجنبي المتزايد والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية ، مدفوعًا بالتدفق القوي للثروة العالمية ، والدعم من حكومة دبي ، والتي تهدف إلى جعل الإمارة واحدة من الوجهات الرائدة لقطاع الأعمال والطيران الخاص في المنطقة ".

وذكر أن شركة «رويال جيت»أضافت أبوظبي طائرة بوينج أخرى لرجال الأعمال إلى أسطولها ، وبذلك يصل العدد الإجمالي لطائراتها من هذا النوع إلى 12 طائرة.

وهذا يساهم في نجاح دول الخليج في تعزيز النمو السريع لقطاعي الأعمال والطيران الخاص.

أيضا ، البيئة التنظيمية والبنية التحتيةساهمت التكنولوجيا المتقدمة ووفرة القوى العاملة الخبيرة والمستويات العالية من الخدمات المهنية والدعم الفني في تعزيز قدرة المنطقة على مواصلة النهوض بقطاع الأعمال والطيران الخاص خلال العام الماضي.

وأشار إلى أنها كانت في طليعة الأسواق بالنسبة لسوق الشرق الأوسطوالتي شهدت هذه الزيادة العالمية في قطاع الأعمال والطيران الخاص ، ومن المتوقع أن يصل السوق العالمي للطائرات الخاصة إلى 39.84 مليار دولار في عام 2025 ، مقارنة بما يقدر بنحو 25.87 مليار دولار في عام 2021 ، وتمثل دول مجلس التعاون الخليجي جزءًا كبيرًا من هذا النمو.

وقال: "يشهد قطاع الأعمال والطيران الخاص اليوم نمواً مطرداً في جميع أنحاء العالم ، نتيجة التطور الكبير في البنية التحتية والتقنيات المستخدمة والدعم الفني والعمالة الخبيرة ، بالإضافة إلى عودة الأحداث الكبيرة".

قال: ستشهد بطولة الكأستسببت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في زيادة كبيرة في عدد السياح المحليين والدوليين الذين سيسافرون إلى الوجهات التي ستقام فيها المباريات في دولة قطر ، وقد ساهم ذلك في تسجيل مستويات غير مسبوقة من الاستفسارات حول الطائرات الخاصة في دولة قطر. الدوحة."

وأشار إلى أن شركات مثل الفطيم دي سيشهد الطيران "زيادة كبيرة في الطلب على الطائرات الخاصة ، ومن المتوقع أن يضيف كأس العالم 18 مليار دولار للاقتصاد القطري ، وسيقيم العديد من المشجعين في الإمارات ويسافرون إلى الدوحة لحضور المباريات ، وبالتالي فإن معرض جيتكس ، الذي متخصص في خدمات الطيران الخاص ، تتوقعيقع مقرها في دبي ، وستقوم بتشغيل 2500 رحلة إضافية من وإلى العاصمة القطرية ، الدوحة ، خلال كأس العالم.

وأضاف النقبي: "لقد شهدنا زيادة في الطلب على رحلات رجال الأعمال بين الإمارات وقطر خلال كأس العالم".

وذكر النقبي أن الأحداث الكبرى مثل "إكسبو 2020 دبي"ساهمت بطولة كأس العالم في قطر في تحفيز الطلب على طيران الأعمال ، ومن المتوقع أن يستمر هذا المنحنى التصاعدي في الطلب في الأشهر المقبلة.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

تصاعد «الشعبوية» قد يؤدي إلى تدهور الديمقراطية الغربية

■ غابور شيرينغ أستاذ السياسات المقارنة في جامعة جورج تاون ثمة وجهة نظر واسعة الانتشار تقول…