الرئيسية اقتصاد مبيعات العقارات في دبي لأعلى مستوى في 13 عاما

مبيعات العقارات في دبي لأعلى مستوى في 13 عاما

8 القراءة الثانية
0
0
2
wp header logo1661935408456334492

تظهر مراقبة أجرتها «الإمارات»سجل قطاع العقارات في دبي اليوم مبيعات قياسية جديدة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ، بقيمة نحو 160 مليار درهم ، مما يجعله أعلى قيمة مبيعات على الإطلاق منذ أكثر من 13 عامًا.

وبحسب آخر البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي ، فإن قيمةوزادت مبيعات العقارات في الإمارة ، خلال شهر أغسطس وحده ، بأكثر من 70٪ ، لتصل إلى أكثر من 24 مليار درهم ، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، بزيادة قدرها 10 مليارات درهم.

بالإضافة إلى ذلك ، أكد وكلاء عقاريون لـ "الإمارات اليوم" أن قطاع العقارات في دبي يحافظ على معدلات نمو قوية ، بدعم من …ساهمت التسهيلات الحكومية وأنظمة الإقامة الجديدة في زيادة عدد المستثمرين في دبي ، مع توقع ارتفاع أسعار العقارات في الإمارة بنسبة 20٪ هذا العام.

بالتفصيل ، أظهر رصد أجرته «الإمارات اليوم» أن قطاع العقارات في دبي سجل مبيعات جديدة منذ بداية العام.وحتى الآن ، بقيمة تقترب من 160 مليار درهم ، من خلال تنفيذ 59،500 صفقة ، مما يجعلها أكبر قيمة مبيعات على الإطلاق خلال تلك الفترة.

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي ، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقريب قيمة العقارات المباعة في دبي لفترة زمنية.رصد الحاجز 160 مليار درهم ، حيث تجاوزت آخر مرة حاجز الـ 100 مليار درهم عام 2009 ، عندما سجلت مبيعات العقارات ما قيمته نحو 110 مليارات درهم.

وأشارت الإحصاءات إلى أن الشهر الجاري شهد أعلى قيمة إجمالية لصفقات بيع العقارات في دبي ، بقيمة قرابة 24 مليار درهم حتى أمس.وزعت في أكثر من 9200 صفقة ، وهي أعلى قيمة على الإطلاق لشهر أغسطس ، حيث قفزت بنسبة 70٪ مقارنة بشهر أغسطس 2021 ، بزيادة قدرها 10 مليارات درهم.

أرقام قياسية

كما قال وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة "دبليو كابيتال" للوساطة العقارية ، إن سوق العقارات فيتواصل دبي تحطيم أرقامها القياسية فترة بعد فترة وشهر بعد شهر ، مسجلة مستوى جديدًا من حيث المبيعات ، في مؤشر قوي على استمرار الزخم والأداء الاستثنائي الذي بدأ منذ أواخر العام الماضي ، ودليل قوي على الزيادة. جاذبية الاستثمار التي يتمتع بها القطاع العقاري فيالإمارة.

وأوضح الزرعوني أن سوق العقارات في الإمارة حقق أداءً غير مسبوق منذ بداية العام الجاري ، حيث سجل رقماً قياسياً آخر في تاريخ دبي خلال أغسطس 2022 ، وسط نمو قياسي في الطلب مدفوعاً بعدد من العوامل الإيجابية ، في في ظل توقعات باستمرار المؤشرات الإيجابية خلال الأشهر الأربعة.الفترة المتبقية من العام الجاري ، مع نمو مطرد في مبيعات العقارات ، لتتجاوز 230 مليار درهم بنهاية عام 2022.

قوة الدفع

وأكد أن القطاع يشهد حالة من الزخم والانتعاش المتجدد ، مدعومة بتسهيلات غير محدودة في قوانين الإقامة ، مما ساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية للعيش والعمل.والاستثمار.

وأشار الزرعوني إلى أن الفضل في هذا الأداء القوي لسوق العقارات في الأشهر الأخيرة يعود إلى المستثمرين الأجانب ، في ظل زيادة الطلب ، وارتفاع أسعار العقارات ، وزيادة العائد على الاستثمار.

الأسعار

من جانبه قال العضو المنتدب لشركة Harbourough:عقارات »، قال مهند الوديعة ، إن هناك زيادة ملحوظة في أسعار العقارات في دبي ، بدأت تدريجيًا منذ عام 2021 وتستمر حتى الآن ، مضيفًا أن« النسبة المتوقعة حتى نهاية العام الجاري تسير بنفس الوتيرة. وقد تصل إلى 20٪ خاصة وأننا نشهد زيادة كبيرة في أسعار المواد الخام.

بدوره ، توقعأكد مدير عام شركة الليوان الملكية العقارية ، محمد أبو حارب ، ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 15-20٪ خلال العام الحالي ، مبيناً عدم وجود مبالغة في التسعير ، وذلك لعدة عوامل ، من بينها الزيادة في العقارات. الاستثمار القادم إلى الإمارات ، وعائد إيجاري مرتفع. .

فرق

من جهته قال مدير عام شركة عوض قرقاش العقارية رعد رمضان ان هناك زيادة في اسعار بيع العقارات وكذلك الايجارات في دبي لكنه اشار الى ان ذلك يختلف من منطقة الى اخرى. من مكان إلى آخر. وأوضح أن هناك مناطق شهدت زيادة مثل "دبي مارينا" و "جميرا بيتش".ريزيدنس وتيكوم.

وتوقع رمضان استمرار الأسعار في الارتفاع خلال العام الجاري ، بنسب تتراوح بين 10 و 20٪ ، مشيرا إلى أنها تختلف حسب المنطقة والموقع وعمر العقار.


عماد

1374773

قال المديرأكد ماجد الأغا ، العقاري في شركة D&B العقارية ، أن العقارات كانت ولا تزال الدعامة الأساسية في نمو اقتصاد دبي والإمارات بشكل عام ، لافتاً إلى أن العقارات امتداد للمقاولات ، كعقار. الوحدات والشقق والفيلات بحاجة إلى العديد من الخدمات التي تخلق فرص عمل.

وأوضح الأغا أن إنشاء المجمعات السكنية ، وطرح الوحدات للبيع ، وتسهيل عمليات التملك في دبي ، يشكل نقطة رئيسية لجذب العديد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في اقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

زيلينسكي يدفع المسؤولية عن نفسه بقضايا التحرش في الجيش الأوكراني ويكلف شميغال بها

وجاء في رد زيلينسكي على عريضة تطالبه باستحداث آلية فعالة للرد على التقارير المتعلقة بمثل ه…