الرئيسية اخبار متنوعه ما هي توجهات السفر في منطقة الشرق الأوسط خلال شتاء 2023؟

ما هي توجهات السفر في منطقة الشرق الأوسط خلال شتاء 2023؟

3 القراءة الثانية
0
0
2

<![CDATA[

c479e522 2918 4041 98e0

قال المدير العام لشركة Wego، مأمون حميدان، إن ما بين 15 إلى 20 دولة حول العالم فرضت إجراءات على السفر من الصين معظمها من دول الاتحاد الأوروبي، ومن بين هذه الدول في المنطقة المغرب وقطر، وهو أمر لا تحبذه منظمة الصحة العالمية التي غيرت توجهها وصارت تميل أكثر إلى الفتح والتنقل والسفر.

وأضاف مأمون حميدان في مقابلة مع “العربية”، اليوم الأحد، أنه مع عودة فتح السفر في الصين فلا يزال هناك عامل يغيب عن البعض يتمثل في القدرة الاستيعابية البالغة خلال فترة ما قبل الجائحة 155 مليون مسافر من الصين إلى الخارج في 2019، بنحو ربع تريليون دولار حجم إنفاق، وذلك العدد يحتاج مقاعد كثيرة متوفرة من شركات الطيران، وحالياً لا يتوفر ثلث هذا العدد.

وأوضح المدير العام لشركة Wego، أنه قبل فتح السوق الصيني، ختمت شركات الطيران عام 2022 بأرقام إيجابية تعادل تحقيق 80% ما قبل الوباء وبذلك كانت أي إضافة من الصين ستتجاوز الأرقام ما تحقق في عام 2019، وهو ما يتوقع حدوثه في الربع الأول من 2023.

وتابع مأمون حميدان: “سنظل نرى تباطؤا في إضافة رحلات وجدولة رحلات إضافية خلال شهرين أو ثلاثة من 2023”.

وقال المدير العام لشركة Wego، إن عمليات البحث والتخطيط في المنطقة تجاوزت 18 مليون عملية في الأسبوع، تتضمن عددا كبيرا من الحجوزات.

وأشار مأمون حميدان أن السوق الأكبر المسيطر في المنطقة حالياً هو سوق السعودية سواء من داخل المملكة أو السياحة الدينية وتسهيل الدخول وزيادة النشاطات والحفلات.

“المنطقة تشهد طلباً حالياً على السفر الشتوي التقليدي المتمثل في الثلوج والتزلج لدول مثل إيطاليا، كندا، النمسا، فرنسا، سويسرا، أذربيجان، جورجيا، إضافة إلى تايلاند وإندونيسيا وماليزيا”.

وأشار حميدان إلى أن المسافر الأوروبي لا يزال ضمن القارة الأوروبية، وهو ما سيتغير بعد دخول المسافر الصيني في المعادلة.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في اخبار متنوعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

الخارجية الروسية:  قوات كييف أقامت معسكرات اعتقال للمدنيين في مقاطعة كورسك

وقال ميروشنيك في تقرير له: “استنادا إلى العديد من البيانات التي قدمها شهود عيان وجمع…