الرئيسية سياسة كازاخستان تستضيف مؤتمر "قادة الأديان" في 14 سبتمبر

كازاخستان تستضيف مؤتمر "قادة الأديان" في 14 سبتمبر

3 القراءة الثانية
0
0
2
wp header logo1661844444797559632

ستستضيف كازاخستان يومي 14 و 15في سبتمبر المقبل تنعقد الدورة السابعة لمؤتمر قادة الأديان العالمية والتقليدية في العاصمة نور سلطان ، بحضور سماحة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. – شريف ، وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، إضافة إلى 100 وفد من 60 دولة تمثل جميع الأديان ، تحت عنوان "دور الأديان".قادة الأديان العالمية والتقليدية في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد الجائحة.

أشار سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة ، ماديار مينليبيكوف ، خلال إيجاز إعلامي عقده في مقر سفارة بلاده بأبوظبي أمس ، إلى وجود تشابه كبير في معايير التسامح في الإمارات.الإمارات العربية المتحدة وكازاخستان ، من حيث احتضانهما لعدد كبير من الجنسيات والأعراق ، مع وجود حوالي 130 جنسية ومجموعة عرقية في كازاخستان ، وحوالي 200 جنسية من مختلف دول العالم في الإمارات يعيشون في أخوة وسلام والاستقرار.

وقال: "تتميز ثقافة التسامح في الاستراتيجية الكازاخستانية بأنها نتاج الصراع".طويل للبقاء والاستمرارية ، منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي السابق ".

وأوضح سفير كازاخستان لدى البلاد أن المؤتمر السابع سيكون أحد الأحداث الدولية الرئيسية لهذا العام ، حيث ستظهر كازاخستان للعالم التزامها بأفكار التسامح والانفتاح والاحترام المتبادل والثقة بين البلدين.الدولة والمجتمع.

وأكد أن استراتيجية التنمية في كازاخستان تهدف إلى ضمان الحوار والتعاون بين الثقافات والأديان كركيزة أساسية للنظام الدولي ، وذلك لإدراكها الكامل للحاجة الملحة لإجراء إصلاحات عاجلة في نظام العلاقات الدولية بهدف قمع التهديدات والتحديات. واجه.المجتمع العالمي في العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين.

وحول الأهداف المحددة لمؤتمر القادة الدينيين ، حدد السفير أبرزها في الآتي: ترسيخ السلام والتعايش ، والاحترام المتبادل والتسامح بين الأديان والأمم والمجموعات العرقية ، ومنع استخدام الدين لتصعيد النزاعات ، و تعزيزتقاليد الحوار بين الأديان والطوائف ، والتعاون مع جميع المنظمات الدولية ، وتوسيع الحوار بين ممثلي الأديان المختلفة بمشاركة ممثلين عن وسائل الإعلام وجمعيات الشباب والمفكرين ، وتنمية ثقافة التسامح والاحترام المتبادل في مواجهة من الكراهية والتطرف.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

مطار دبي الدولي يتوقع استقبال 3.43 مليون مسافر خلال فترة العودة من الإجازات الصيفية

يستعد مطار دبي الدولي، المطار الدولي الأكثر ازدحاماً من حيث المسافرين الدوليين، لاستقبال 3…