الرئيسية سياسة عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

0 القراءة الثانية
0
0
2
wp header logo16696179271332400883

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، أمس، من باب المغاربة، وسط حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وقالت دائرة الأوقاف، في بيان أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، إن «مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته».

وأشارت الوكالة إلى أن جماعات «الهيكل المزعوم شرعت بحشد أنصارها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، في عيد الأنوار (الحانوكاه) اليهودي، الذي يبدأ في 18 ديسمبر المقبل، ويستمر لمدة ثمانية أيام».

ووفق الوكالة، فقد أُطلقت دعوات مقدسية لتكثيف الحشد والرباط في المسجد الأقصى، موضحة أن المسجد الأقصى يتعرض يومياً عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وتزداد حدة هذه الاقتحامات في الأعياد والمناسبات الإسرائيلية.

إلى ذلك، توفي شخص ثانٍ جراء التفجير الذي وقع الأربعاء الماضي في محطة للحافلات في القدس، متأثراً بإصابته، وفقاً لمتحدث باسم المستشفى، وتوفي الأول (16 عاماً) عقب الحادث وأصيب 18 آخرون بجروح بينهم الشخص الذي توفي لاحقاً.

ونشر القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعية «تويتر» أعرب فيها عن تعاطفه مع عائلة المتوفي، قائلاً إن الفرق الطبية عملت على علاجه حتى اللحظة الأخيرة.

ولايزال من غير الواضح من زرع القنابل ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عنها. وتقول الشرطة إن التحقيقات جارية. وتم تعزيز الوجود الأمني في المدينة بشكل ملحوظ.

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

الصين تعلن عن محاولات استخبارات أجنبية لسرقة اختراعات في مجال الطيران

وقالت الوزارة الصينية في بيانها، إن خطر سرقة المعلومات السرية حول التكنولوجيات الفضائية، ل…