الرئيسية الحياة والمجتمع جين فوندا تعلن أنها مصابة بالسرطان: محظوظ أن يكون لديك "تأمين صحي"

جين فوندا تعلن أنها مصابة بالسرطان: محظوظ أن يكون لديك "تأمين صحي"

8 القراءة الثانية
0
0
4
wp header logo1662281128318237846

أعلنت الممثلة الأمريكيةتم تشخيص إصابة جين فوندا (الجمعة) بالسرطان ، معربة عن تفاؤلها بفرص شفائها ، وفي المناسبة تندد بعدم المساواة في الحصول على الرعاية الصحية بين مواطني الولايات المتحدة.

كتبت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار البالغة من العمر 84 عامًا على حسابها عبر "إنستجرام": "تم تشخيص إصابتها بمرض".سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين ، وهو نوع من السرطان يؤثر على الجهاز اللمفاوي ، مضيفًا: "بدأت في تلقي العلاج الكيميائي". وتابعت: "هذا السرطان يمكن علاجه ، و 80٪ من المرضى على قيد الحياة ، لذلك أشعر بأنني محظوظة للغاية".

وأضاف النجم المؤيد للديمقراطية: "أنا محظوظ لأنني …أستفيد من التأمين الصحي ويمكنني الحصول على أفضل العلاجات والتعامل مع أنجح الأطباء. أعلم أن لدي هذه الميزة ولكن هذا أمر محزن لأن الكثير من الأمريكيين لا يستطيعون الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة التي أحصل عليها ، وهو أمر غير عادل ".

بدأت جين فوندا حياتها المهنية في الستينياتفي العام الماضي ، فازت بجائزتي أوسكار لأفضل ممثلة ، عامي 1971 و 1978 ، وتم ترشيحها خمس مرات لنيل هذه الجوائز المرموقة في السينما الأمريكية. عُرفت جين فوندا بأنها ناشطة مناهضة لحرب فيتنام وهي اليوم ناشطة بيئية تحارب تغير المناخ.

قالت "لدي ستة أشهر من العلاج"العلاج الكيميائي ، ويتفاعل جسدي مع العلاجات بشكل جيد للغاية. صدقني ، لن أسمح لأي من هذا التدخل الطبي بمنعني من إكمال نشاطي البيئي ".

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في الحياة والمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

وسائل إعلام: سبب انهيار جسر دريسدن يعود لمذيبات الثلج المستخدمة في ألمانيا الشرقية

وعلق مسؤول عن الجسور في المدينة على حادث انهيار جزء كبير من الجسر الذي يضم منطقة للمشاة وم…