الرئيسية الحياة والمجتمع تصنف المكتبة الوطنية الفرنسية ألعاب الفيديو على أنها "تراث ثقافي"

تصنف المكتبة الوطنية الفرنسية ألعاب الفيديو على أنها "تراث ثقافي"

22 القراءة الثانية
0
0
3
wp header logo1662281104310488246

تمتلك المكتبة الوطنيةالفرنسية في باريس ، جنبًا إلى جنب مع الكتب القديمة والأفلام والوثائق الصوتية ، هي واحدة من أكبر مجموعات ألعاب الفيديو ، وتضم حوالي 2000 منها ، مثل "Juke Box" و "Game Boy" و "Magnavox Odyssey" ، المحفوظة بعناية ويصنف على أنه "تراث ثقافي" بكل معالمه. الكلمة لها معنى.

أولئك الذين يرغبون فيتحقق من ألعاب الفيديو هذه لزيارة أحد الأبراج الأربعة ، ارتفاع كل منها 79 مترًا ويتكون من 22 طابقًا ، في مكتبة فرانسوا ميتران ، جنوب غرب باريس. في منتصف الفونوغرافين و "Juke Box" ، تم عرض حوالي 10 أجهزة لتشغيل ألعاب الفيديو التي تعكس تاريخ هذه الألعاب داخل واجهتين ، بما في ذلك "Game Boy" منتعد شركة "نينتندو" و "أتاري لينكس" و "سيجا ساتورن" و "ماجنافوكس أوديسي" نادرة للغاية ، حيث تم إطلاقها في السوق الأمريكية عام 1972.

"نحن نحتفظ بألعاب الفيديو هذه لإبقاء الباحثين المستقبليينسيظهرون في غضون 10 سنوات ، أو حتى مئات السنين ، ويفهمون كيف لعبنا ألعاب الفيديو هذه وما هي المعدات التي تم استخدامها أثناء اللعب. "

وأضاف: "إن مديري المكتبة يعتبرون ألعاب الفيديو لا تقل أهمية عن الوثائق التاريخية المعروضة فيها ، وهم يولونها نفس الاهتمام لأنها تمثلتراث ثقافي بكل معنى الكلمة ".

في أحد الطوابق السفلية بالمكتبة ، توجد آلاف الألعاب المودعة في غرف تخزين مظلمة ، حيث تثبت درجة الحرارة عند 19 درجة مئوية ، بالإضافة إلى تخزينها بطريقة تحميها من الرطوبة.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في الحياة والمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

تصاعد «الشعبوية» قد يؤدي إلى تدهور الديمقراطية الغربية

■ غابور شيرينغ أستاذ السياسات المقارنة في جامعة جورج تاون ثمة وجهة نظر واسعة الانتشار تقول…