الرئيسية رياضة تأخر إطلاق قمصان الموسم الجديد .. ضعف التسويق أو أخطاء التنسيق

تأخر إطلاق قمصان الموسم الجديد .. ضعف التسويق أو أخطاء التنسيق

5 القراءة الثانية
0
0
6
wp header logo1661844346511155192

لقد أثرت اختلاف العينوقميص البطائح والجزيرة للموسم الجديد بين 14 ناديا مشاركا في دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم ، في وقت لا يزال الغموض يحيط بمصير باقي الفرق ، مما يجعلهم يلعبون مباريات الدوري الجديد. الموسم ، الذي يبدأ بعد ثلاثة أيام ، بقمصان الموسم الماضي ، ويمنع الجماهير من مشاهدة انطلاق فريقهمالموسم بهوية جديدة وروح مختلفة لتحقيق انطلاقة قوية في المنافسة على لقب المسابقة.

التأخير في إطلاق القمصان للموسم الجديد يضع مسؤولي التسويق في الأندية في مقدمة الانتقادات لعدم قدرتهم على الاستفادة من الطرح المبكر ، واستغلال الجماهير لتحقيق عائد مادي تقديري من المبيعات.القمصان وغيرها من الملحقات من خلال متاجرها الرسمية ، على غرار الأندية في جميع أنحاء العالم التي تستفيد من حرص الجماهير على العودة إلى المدرجات لبيع قمصان جديدة وتحقيق إيرادات.

أطلقت شركة نادي العين للاستثمار ، الخميس الماضي ، القمصان الجديدة للفرق الرئيسية والاحتياطية ، فيما …كشف نادي البطائح ، الصاعد حديثا ، عن قميصه للموسم الجديد أمس ، وتبعه فريق الجزيرة أمس.

نصح وكيل اللاعبين واختصاصي التسويق وليد الشامسي إدارة النادي بالضغط على الشركات الاستثمارية في النادي لاستغلال كل الفرص التسويقية لزيادة الدخل وإعادة النظر في الطريقة.اهتمام أوسع بتسويق القمصان الجديدة ، وقال إنه يجب أن يكون هناك عمل يستهدف الاستفادة من هذه الفرصة التي تتكرر سنويًا وتستغلها أندية كرة القدم حول العالم في إنعاش ميزانيتها.

وتوقع الشامسي ، خلال حديثه لـ "الإمارات اليوم" ، أن تقدم بقية الأندية قمصانها الجديدة في وقت لاحق اليوم.الموسم ، لكنه أوضح أن الأندية لا تستغل هذا الجانب لتحقيق الدخل المالي من خزينة النادي ، وقال: "الفكرة مثل الرياء للأندية ، لأنها لا تعتمد في ذلك". عائدات بيع القمصان للجماهير ، مما يجعلهم لا يهتمون بالعرض المبكر ".

من المعتاد أن تمارس أندية كرة القدم في جميع أنحاء العالمويتزامن إطلاق القمصان الجديدة مع فترة التحضير للموسم الجديد والتي تشمل لعب المباريات الودية أو المشاركة في جولات في الخارج مما يساعدها على نشر علامتها التجارية في الخارج بالإضافة إلى العائد المادي من المبيعات السنوية للقمصان والاستفادة من المشهورات. النجوم فيهاالفريق كواجهة.

وأشار وكيل اللاعبين إلى أن هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها استهداف الجماهير للتسويق ، وقال: لدينا في الدولة عدد كبير من مراكز التسويق الضخمة التي يمكن الاستفادة منها بالإعلان عن إطلاق القميص الجديد. بحضور عدد من مشاهير اللاعبين في النادي من مواطنين وأجانب ،بالإضافة إلى اللاعبين الجدد للتوقيع للجماهير على القمصان بمجرد شرائها ".

وقال وليد الشامسي إن عدم الاستفادة من الأفكار الإبداعية في الوصول إلى الجماهير والرضا عن المتاجر الملحقة بالملعب يجعل قمصان الفريق وكأنهم يرقدون في غرفة مظلمة بالنادي لا يراها أحد ، وقال: " أنا لا أتحدثعن ارقام تحقق ايرادات ضخمة ولكن انا اتحدث عن ضرورة الاستفادة من اي فرصة تسويقية حتى لو كانت صغيرة لانني اعلم انه لا يوجد لاعب حاليا بسببه تصل مبيعات القمصان الى 100 مليون درهم ".

يتم الاحتفاظ بأرقام الإيرادات من مبيعات القمصان بسرية تامة ولا يتم الكشف عنهاحوله إلى وسائل الإعلام يعكس اتجاه الأندية العالمية التي تشترك في قيمة المبيعات السنوية للمخزن الرسمي ، مما يجعلها تحقق الاحتراف بشكل نموذجي ويدفعها للاستفادة من الأخطاء وتجنبها في الموسم الجديد.

يذكر أن سعر القميص الأساسي أو الرسمي الذي أطلقته العين الأسبوع الماضيبحد أقصى 350 درهماً بحسب ما ينشر على الموقع الرسمي لمتجر النادي.

• 350 درهم سعر قميص فريق العين الذي أطلقه النادي في متجره الأسبوع الماضي.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في رياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

مطار دبي الدولي يتوقع استقبال 3.43 مليون مسافر خلال فترة العودة من الإجازات الصيفية

يستعد مطار دبي الدولي، المطار الدولي الأكثر ازدحاماً من حيث المسافرين الدوليين، لاستقبال 3…