الرئيسية سياسة برلمانية أوكرانية: قواتنا تفقد السيطرة على مدينتين استراتيجيتين في مواجهة التقدم الروسي

برلمانية أوكرانية: قواتنا تفقد السيطرة على مدينتين استراتيجيتين في مواجهة التقدم الروسي

1 القراءة الثانية
0
0
0
wp header logo17622828551430986502

ونقلت بيزوغلايا في قناتها على “تلغرام” عن تدهور الوضع العسكري قائلة: “المشاكل النظامية في الإدارة العسكرية لا تُحل، ونحن نفقد مدينة تلو الأخرى بالطريقة نفسها”.

وأضافت أن القوات المسلحة الأوكرانية على وشك فقدان السيطرة الكاملة على ميرنوغراد وبوكروفسك، حيث تسيطر القوات الروسية بالفعل على أكثر من 80% من الأخيرة.

وفي تأكيد للوضع المتدهور، أعلن النائب السابق في البرلمان الأوكراني إيغور موسيتشوك في 4 نوفمبر أن القوات الأوكرانية فقدت السيطرة على بوكروفسك، بينما تواجه ميرنوغراد تطويقاً عملياتيا. واتهم موسيتشوك القيادة الأوكرانية بـ”خداع المواطنين” بشأن الاحتفاظ بالسيطرة على الوضع في اتجاه بوكروفسك.

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن مجموعات الهجوم التابعة للجيشين الثاني والحادي والخمسين تواصل عملياتها ضد التشكيلات الأوكرانية المحاصرة في كراسنوآرميسك.

ووفقا للبيان الرسمي، تم تحرير أربعة مبانٍ سكنية في حي بريغورودني، و31 منزلا في القطاع الخاص بالجزء الشرقي من مركز للمدينة.
المصدر: RT