الرئيسية سياسة الصين تؤكد استعدادها للحفاظ على العلاقات الاستراتيجية مع روسيا

الصين تؤكد استعدادها للحفاظ على العلاقات الاستراتيجية مع روسيا

2 القراءة الثانية
0
0
0
wp header logo1726164036113835874

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانغ يي قوله إن “الصين مستعدة للحفاظ على العلاقات الاستراتيجية مع روسيا وتوحيد المزيد من الدول ذات التفكير المماثل للمساهمة في تشكيل عالم متعدد الأقطاب”.

ووفقا له، تعمل موسكو وبكين على تعزيز التعاون الاستراتيجي، وتعارضان الترهيب الأحادي والمواجهة بين التحالفات، وهو ما يتوافق مع اتجاه العصر والتطلعات المشتركة لدول الجنوب العالمي.

وقال وانغ يي إنه في ظل القيادة الاستراتيجية لرئيسي البلدين، تتطور العلاقات الصينية الروسية بطريقة مفيدة ومستقرة، مضيفا أن “الصين مع شركائها في بريكس، تعتزم المساعدة في تعزيز عالم متساو ومتعدد الأقطاب”.

وتابع الوزير الصيني: “نحن مستعدون للتنسيق مع شركاء في بريكس لتعزيز تشكيل عالم متساو ومنظم ومتعدد الأقطاب وعولمة اقتصادية شاملة، والمساهمة في بناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية”.

وأكد أن “الصين ستواصل تقديم الدعم الكامل لروسيا بصفتها رئيسة مجموعة بريكس في عام 2024 وستساهم في النجاح الكامل لقمة أكتوبر في قازان”.

ويزور وانغ يي روسيا في الفترة من 11 إلى 12 سبتمبر الجاري، كما شارك أيضا في اجتماع لكبار ممثلي دول “بريكس” المسؤولين عن القضايا الأمنية. 

المصدر: RT