الرئيسية الحياة والمجتمع أول شهيد إماراتي.. قصة البطل سالم سهيل في 15 دقيقة

أول شهيد إماراتي.. قصة البطل سالم سهيل في 15 دقيقة

6 القراءة الثانية
0
0
1
wp header logo1669140927974060156

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي مساء الجمعة المقبلة، ضمن أنشطة نادي السينما، عرضاً للفيلم الكرتوني «معركة طنب» الذي يحكي قصة «أول شهيد إماراتي»، الشرطي سالم سهيل.

وكان هذا الفيلم قد حصد آلاف المشاهدات خلال إطلاقه في نوفمبر الماضي، كما سجل تفاعلاً كبيراً وردود فعل إيجابية واسعة.

وساهم في إنتاج العمل، الذي تبلغ مدته 15 دقيقة، مجموعة من الشباب المواطنين، بقيادة محمد الشحي، فيما شارك في الأداء الصوتي فريق مشترك من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وهو من إنتاج فريق «دانة الترفيه الثقافي»، الذي تأسس في يناير 2019.

ويحكي فيلم «معركة طنب»، من طراز القصة المصورة المتحركة، قصة أول شهيد اماراتي، الشرطي سالم سهيل خميس، الذي استشهد في موقعة بطولية سجلها التاريخ له ولرفاقه الشجعان بأحرف من ذهب، بعد أن انتفضوا لما شهدوا العدو يزحف باتجاه عرينهم، ودافعوا ببسالة عن أرضهم وعلم بلادهم، وعن الأمانة التي حملوا مسؤوليتها، غير مبالين بعددهم وعتادهم.

ويضم طاقم عمل الفيلم محمد ناصر الشحي (كاتب السيناريو والمخرج)، ولطيفة ماجد بن كتة (التي رسمت لوحات الفيلم)، وأسماء عيلان الهاملي (في المراجعة التاريخية، وعايشة حسن الهاشمي (الإضاءة)، وقام بالأداء الصوتي كل من: أحمد مصبح المري، إبراهيم محمد الفارسي، محمد ناصر الشحي، عبدالله سالم النعيمي، والهمام يحيى القاسم. كما يصاحب الفيلم معرضاً للرسومات والمخططات التي وثقت مراحل إنتاج الفيلم.

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في الحياة والمجتمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

الاتحاد الروسي لكرة السلة يرد على بيان كولومبيا بشأن المنتخب “الوهمي” في كأس الصداقة في بيرم

وخسر الفريق، المسمى بالمنتخب الكولومبي، أمام فريق بارما المحلي في بطولة كأس الصداقة ا…