الرئيسية رياضة طاجيكستان تفرض التعادل على السعودية.. وهذا موقف المجموعة السابعة

طاجيكستان تفرض التعادل على السعودية.. وهذا موقف المجموعة السابعة

1 القراءة الثانية
0
0
2
wp header logo1711476004458197353

فرض منتخب طاجيكستان التعادل 1 /1 على ضيفه المنتخب السعودي اليوم الثلاثاء على ملعب بامير في دوشانبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية.
وتقدم المنتخب السعودي بهدف عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 46 ثم أدرك روستام سويروف التعادل لأصحاب الأرض قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء منتخب الأردن مع ضيفه منتخب باكستان.
وتعادل الأخضر السعودي للمرة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية ليتصدر المجموعة السابعة بعشر نقاط مقابل خمس نقاط لطاجيكستان في المركز الثاني وأربع نقاط للأردن في المركز الثالث وظل رصيد باكستان خاليا من النقاط.
ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخبا تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027.
وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

 

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في رياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

لم ترضَ بالحكم وستطعن به.. قاضية أميركية تخسر دعوى لعودتها للعمل بعمر 97 عاما

خسرت قاضية أميركية فيدرالية، تبلغ من العمر 97 عاما، تم إيقافها عن العمل من قبل محكمة استئن…