الرئيسية سياسة رغم رفض بايدن.. سيناتور أمريكي لا يستبعد تزويد أوكرانيا بالطائرات الغربية لاحقا

رغم رفض بايدن.. سيناتور أمريكي لا يستبعد تزويد أوكرانيا بالطائرات الغربية لاحقا

0 القراءة الثانية
0
0
3
wp header logo16757352531830750069

صرح العضو في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي كريس كونس بأن الدول الغربية قد تزود أوكرانيا بالطائرات المقاتلة في مرحلة معينة في المستقبل.

وقال كونس خلال مؤتمر في مدينة ويلمينغتون بولاية ديلاوير، يوم الاثنين، تعليقا على رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن توريد الطائرات لأوكرانيا: “أتفهم واحترم الـ “لا” الحازمة ردا على سؤال ما إذا سنقدم “إف 16″… وحسبما أفهم، فإننا لن نقدم المقاتلات الآن”.

وتابع: “وفي نهاية المطاف يجب أن نتحدث عن الضمانات الأمنية لأوكرانيا. وكيف يمكن لأوكرانيا أن تشعر بثقة عندما تدخل في مفاوضات مع روسيا في غياب الضمانات الأمنية؟ وهذا ما سيتعين عليها القيام به في لحظة معينة”.

واعتبر السيناتور أن روسيا ستواصل عملياتها العسكرية حتى يضمن الغرب “أمنا كافيا لأوكرانيا من خلال تقديم الأسلحة التي ستسمح للأوكرانيين بحماية وطنهم”.

وأضاف: “هل سيشمل ذلك في نهاية المطاف المقاتلات المتطورة من مصدر غربي؟ أعتقد نعم”، مشيرا مع ذلك إلى أن تدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام تلك الطائرات سيستغرق وقتا طويلا.

وأعرب عن قناعته بأنه “على المدى البعيد يجب أن نحدد ماذا سيتيح لأوكرانيا إمكانية تحقيق السلام، من خلال الانتصار في الميدان أولا، وثانيا من خلال وجود أنظمة الأسلحة الضرورية لردع الغزو الروسي المستقبلي”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد في وقت سابق أن الولايات المتحدة لا تعتزم تقديم طائرات “إف 16” لأوكرانيا.

المصدر: تاس

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

بطل ألمانيا يستهدف موهبة ريال مدريد

قالت صحيفة ديفينسا سنترال الإسبانية، إن اللاعب أردا غولر مستهدف بشدة خلال فترة الانتقالات …