الرئيسية عقارات دائرة الأراضي والأملاك في دبي تنظم فعالية ترفيهية بحضور عدد من مراكز أصحاب الهمم بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع وشركة إعمار العقارية

دائرة الأراضي والأملاك في دبي تنظم فعالية ترفيهية بحضور عدد من مراكز أصحاب الهمم بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع وشركة إعمار العقارية

0 القراءة الثانية
0
0
2
wp header logo1720012359766351014
دائرة الأراضي والأملاك في دبي تنظم فعالية ترفيهية بحضور عدد من مراكز أصحاب الهمم بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع وشركة إعمار العقارية

26 أبريل 2024

 

26 أبريل 2024

افتتح سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، الفعاليّة الترفيهية الخاصة بأصحاب الهمم وأسرهم، والتي نظمتها الدائرة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي وشركة إعمار العقارية، في منطقة برج “بلازا” إعمار بحضور أعضاء من 7 مراكز لأصحاب الهمم.

وقد شهد الافتتاح كلٌّ من ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع في دبي، وممثلين عن شركة إعمار العقاريّة. وتضمّنت الفعاليّة ورش عمل تفاعلية، وعروضاً ترفيهية للأطفال وركناً للمأكولات وركناً لعرض منتجات أصحاب الهمم والأسر الإماراتية.

وتهدف الفعالية التي تزامنت مع أسبوع الأصم العربي إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم وتسليط الضوء على مواهبهم واهتماماتهم ومد جسور التواصل مع كافة أفراد المجتمع، حيث شملت فقرات

الفعالية عروضاً موسيقية ومعزوفات قدمها أشخاص من أصحاب الهمم، إضافة إلى فقرات غنائية وألعاب ترفيهية وورش عمل يدوية.

وقال سعادة المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: “تمضي إمارة دبي في مسيرة الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم وتمكينهم في مختلف القطاعات، وتحظى هذه الجهود بتوجيهات مباشرة وحثيثة من قيادتنا الرشيدة التي تُولي أهميّة كبيرة لهذه الفئة. وإنّنا نعبّر عن سعادتنا بتحقيق التكامل والتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لتنفيذ مبادرات مجتمعيّة من هذا النوع”.

 

وأضاف: “هذا الحدث يؤكّد على التزامنا بتعزيز التضامن والمساواة في المجتمع، ويعكس روح المسؤولية المجتمعية التي نحملها كمؤسسات وأفراد، فدعم وتشجيع المواهب والإبداع ليس فقط واجباً اجتماعياً، بل هو استثمار في مستقبل مجتمعنا، حيث تعزز هذه المبادرات الاستدامة وترسّخ التنمية الشاملة”.

 

من جانبها أشارت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع إلى أهمية هذا النوع من الفعاليات في كسر عزلة أصحاب الهمم وأسرهم وتسليط الضوء على أهمية مشاركتهم في الحياة العامة وما يتمتعون به من قدرات ومهارات، لافتة إلى أهمية مشاركة افراد المجتمع في تشجيعهم ودعمهم وتوسيع حضورهم في مختلف الفعاليات والأنشطة المجتمعية.

وقالت: “تأتي أهمية هذ النوع من الفعاليات من منطلق خطط التنمية الاستراتيجية الشاملة لإمارة دبي التي ترتكز على منح جميع فئات المجتمع فرصة المشاركة بمختلف قدراتهم ومهاراتهم، فضلاً عن كونها فرصة للتوعية بالقضايا والتحديات المتعلقة بالإعاقة وتشجع التفاهم والتقبل للتنوع وتعزز شعورهم وأسرهم بالانتماء والثقة بوجود مجتمع محب ودامج”.

من جهته، قال سعادة أحمد المطروشي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الخيرية، وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إعمار العقارية: “في إطار التعاون المستمر بين إعمار العقارية وشركائنا الاستراتيجيين، نفخر بدعمنا لهذه الفعالية التي تبرز المهارات والإمكانيات الاستثنائية لأصحاب الهمم. إذ تؤكّد هذه المبادرة على التزامنا بتعزيز مبادئ الشمولية والتكامل الاجتماعي في دبي والتززامنا بتنمية بيئة متكاملة تقدّر التنوّع وتوفّر لكلّ فرد الفرصة للمشاركة الفعّالة والمساهمة في بناء مجتمع مزدهر. ومن خلال هذه الفعاليات، نسعى للمضيّ قُدُماً نحو مستقبل أكثر شمولاً يحتضن الجميع بكلّ فخر وتقدير.”

 

وتضمنت الفعالية استعراضاً للخدمات التي تقدمها هيئة تنمية المجتمع لأصحاب الهمم وأسرهم، وخدمات وبرامج المراكز والجمعيات المشاركة. كما أقيم على هامش الفعالية معرضاً لمنتجات أصحاب الهمم والأسر الإماراتية المنتجة، ومعرضاً لمنتجات الشتلات الزراعية لمركز أنبيل. كما تضمنت ركناً للتعريف بأسبوع الأصم العربي.

وشارك في الفعالية جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ومركز تقارب للإعداد وتأهيل الأجيال ومركز الشيخة ميثاء آل مكتوم لأصحاب الهمم ونادي دبي لأصحاب الهمم ومركز أمنيات لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم ومركز وداد لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

بداية رائعة للعراق في أولمبياد باريس 2024

نجح المنتخب العراقي في تحقيق فوزًا هاما وصعبا أمام أوكرانيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي ج…