الرئيسية اخبار متنوعه «غرفة عجمان» تبحث فرص زيادة التجارة والاستثمار مع البرتغال

«غرفة عجمان» تبحث فرص زيادة التجارة والاستثمار مع البرتغال

1 القراءة الثانية
0
0
13
5151780 1
عجمان: «الخليج»
نظمت «غرفة تجارة وصناعة عجمان»، ملتقى الأعمال «عجمان ـ البرتغال» بهدف تعزيز التعاون المشترك وبحث فرص زيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات بين البلدين وتوطيد التعاون المشترك والتعرف على الفرص المتاحة وخاصة في مجال الأثاث والمفروشات.
حضر أعمال الملتقى، محمد علي الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، وناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار، وجميلة كاجور، مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية وخالد الشامسي، مدير إدارة الدراسات الاقتصادية في غرفة عجمان.
ترأس الوفد البرتغالي فيتور بوكاس، رئيس رابطة الصناعات الخشبية والأثاث في البرتغال ـ أيمب «aimmp»، ولورديس أوسابيو، مؤسِسة ورئيسة مجلس إدارة مجلس الأعمال البرتغالي في الشارقة، كما حضر أعمال الملتقى مجموعة من المستثمرين وأصحاب الشركات والمصانع المعنية بقطاع الأثاث والمفروشات من الجانبين.

kastoria gif

  • جاذبية استثمارية

وقال الجناحي: «غرفة عجمان تؤكد على جهودها لتوفير كافة المقومات اللازمة للمستثمرين البرتغاليين الراغبين ببدء أنشطتهم في الإمارة، لاسيما أن عجمان تتميز بجاذبية استثمارية فريدة وضعتها على خارطة أبرز الوجهات الاستثمارية في الدولة والمنطقة، نظراً لموقعها الجغرافي المتوسط وسهولة ممارسة الأعمال والبنية التحتية المتكاملة من شبكات طرق واتصالات وطاقة وغيرها من المزايا الداعمة لتنويع الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات».
وأثنى على متانة العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والبرتغال والتي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات السابقة، بحيث تضاعفت الصادرات غير النفطية خلال العام 2021 مقارنة مع العام 2020، ووصل إجمالي حجم التجارة بين البلدين خلال العام 2021 إلى نحو 1.33 مليار درهم مقارنة بنحو مليار درهم خلال العام 2020، الأمر الذي يدعم مضاعفة الجهود والاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في البلدين.

kastoria gif

  • مقومات

فيما استعرض فيتور بوكاس، نبذة حول مقومات صناعة الأثاث والصناعات الخشبية في البرتغال، موضحاً جهود أيمب «aimmp» في الارتقاء بصناعات الخشب والأثاث والوصول لشريحة عملاء في مختلف الدول، كما أكد حرص الجانب البرتغالي على تقوية العلاقات والشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة في إمارة عجمان وزيادة حجم التجارة في مجال صناعات الأخشاب والأثاث، مشيداً بتطور صناعة الأثاث في إمارة عجمان وما يترتب على ذلك من زيادة فرص التعاون المستقبلي بين البلدين.
هذا وقدمت كل من غرفة عجمان ودائرة التنمية السياحية ودائرة التنمية الاقتصادية ومنطقة عجمان الحرة، عرضاً شاملاً حول فرص الاستثمار المتاحة في الإمارة في قطاعات «السياحة، الصناعة، التجارة، التعليم، الصحة، الخدمات، العقارات، البناء والتشييد وغيرها من القطاعات»، ومدى تفرد عجمان بمقومات تنافسية جاذبة تدعم سهولة ممارسة الأعمال.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في اخبار متنوعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

شرطة أبوظبي تدعو إلى حماية الأبناء من الجرائم الإلكترونية

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن حملة «صيف بأمان» أولياء الأمور إلى مضاعفة الرقابة على …