الرئيسية سياسة أمير عبد اللهيان لتشاووش أوغلو: فريق طبي وإغاثي من الهلال الأحمر الإيراني في طريقه إلى تركيا للإغاثة

أمير عبد اللهيان لتشاووش أوغلو: فريق طبي وإغاثي من الهلال الأحمر الإيراني في طريقه إلى تركيا للإغاثة

2 القراءة الثانية
0
0
1
wp header logo16757352242062340776

أجرى وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان مساء الاثنين محادثات هاتفية مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو أبلغه فيه بأن فريقا طبيا من الهلال الأحمر الايراني سيصل إلى تركيا.

وفي الاتصال الهاتفي، قال أمير عبد اللهيان: “أنا والحكومة والشعب الإيراني تألمنا وتأثرنا كثيرا بحادث الزلزال المأساوي الذي ضرب جنوب تركيا، ونقدم تعازينا لمعاليكم وللحكومة وللشعب التركي العزيز وخاصة العائلات المنكوبة، وفي هذا الوضع الصعب، لا يسعنا إلا أن نقف إلى جانب الشعب والحكومة التركية”.

وتابع أمير عبد اللهيان: “بناء على أوامر رئيس الجمهورية، إبراهيم رئيسي، فإن منظمة الهلال الأحمر للجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للتعاون الكامل معكم وتقديم المساعدة اللازمة، وفي هذا السياق سيصل الفريق الطبي والإغاثي التابع للهلال الأحمر الإيراني إلى تركيا هذه الليلة (ليل الاثنين) للمساعدة في إغاثة المصابين والمنكوبين”.

وتابع: “بالإضافة إلى الشعب التركي العزيز، نحن قلقون بشأن أوضاع الإيرانيين والطلاب الذين يعيشون في المناطق المنكوبة بالزلزال، ونشعر بالامتنان لجهودكم في مساعدتهم في هذه الظروف”.

من جهته، أعرب مولود تشاووش أوغلو في هذا الاتصال الهاتفي عن تقديره لدعم وتعاطف رئيس ووزير الخارجية وحكومة وشعب إيران مع رئيس وحكومة وشعب تركيا، كما عبر عن امتنانه وتقديره لاستعداد إيران لإرسال فريق طبي وإغاثي من الهلال الأحمر .

وأكد اهتمام الحكومة التركية بأوضاع الإيرانيين ومنهم الطلاب الجامعيون والتعاون مع السفارة الإيرانية لدى أنقرة والقنصلية الإيرانية العامة في أرضروم لتقديم أي مساعدة لهم.

وضرب زلزال مدمر بقوة  7.7 فجر يوم الاثنين، مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفا حتى الآن مئات الضحايا ودمارا كبيرا.

المصدر: “فارس”

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من ثري تي نيوز
تحميل المزيد في سياسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحقق أيضا

بطل ألمانيا يستهدف موهبة ريال مدريد

قالت صحيفة ديفينسا سنترال الإسبانية، إن اللاعب أردا غولر مستهدف بشدة خلال فترة الانتقالات …